رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

8 قتلى بالاشتباكات القاهرة والمحافظات

أخبار وتقارير

السبت, 25 يناير 2014 17:51
8 قتلى بالاشتباكات القاهرة والمحافظات
كتب-على عبدالعزيز:

شهدت عدد من المناطق والميادين اليوم، اشتباكات بين قوات الأمن ومعارضى خارطة المستقبل والجيش، والداخلية التى أسفرت وفقا للاحصائيات غير الرسمية، عن مقتل ما يقرب من 8 حالة وإصابة العشرات من المصابين بين الطرفين.

وأسفرت الاشتباكات بالمطرية عن وفاة 8 متظاهرين من أنصار الإخوان، بالإضافة إلى عشرات المصابين بالطلقات النارية والخرطوش والحجارة.

فيما  قالت وزارة الصحة والسكان إن حصيلة الاشتباكات التي اندلعت، السبت، في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، بين قوات الأمن وأنصار جماعة الإخوان المسلمين في القاهرة والمحافظات، ارتفعت إلى 7 حالات وفاة و47 مصابًا.

ونفى وكيل وزارة الصحة بمحافظة القليوبية، الدكتور زكريا عبدربه ما تردد بشأن مقتل 3 أشخاص فى الاشتباكات التى شهدتها قرية عرب العليقات التابعة لمركز شبين القناطر، بين عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى ورجال الشرطة أثناء تنظيمهم تظاهرة مخالفة لقانون التظاهر.

ووقعت اشتباكات بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين وقوات الأمن بعدد من المناطق بحى المهندسين منها بتقاطع

شارع السودان مع شارع جامعة الدولة العربية ومحيط ميدان مصطفى محمود وشارع البطل أحمد عبد العزيز، الأمر الذى أدى إلى وقوع العديد من الإصابات،  وأكدت مستشفى السلام بالمهندسن بأنه لم تصل إلى المستشفى أى حالات وفاة فى الاشتباكات التى اندلعت ظهر اليوم بين قوات الأمن وعدد من الحركات المعارضة.

وأصيب 12 شخصًا فى الاشتباكات التى دارت بين قوات الشرطة ومسيرة لتنظيم الإخوان"الإرهابية" بالفيوم، بعد أن تبادلوا التراشق بالحجارة الزجاج الفارغة ومواجهات بالأسلحة النارية، حيث أطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق أنصار الإخوان ومحاولة السيطرة على الأوضاع.

وشهدت مناطق حوض الروض واليهودية بحى الأربعين بالسويس اليوم السبت اشتباكات عنيفة بين أنصار جماعة الإخوان الإرهابية وبين الأهالى وقوات الجيش والشرطة، لمحاولة منع مسيرة للجماعة من الوصول إلى ميدان الأربعين.

وسادت حالة من الكر والفر بين قوات الأمن ومتظاهرى الجماعة الإرهابية بمنطقة عرب غنيم بحلوان بعد تنظيم مسيرة لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسى ظهر اليوم.
فيما شهد ميدان الأوبرا بالعتبة مواجهات عنيفة بين قوات الأمن وأعضاء الجماعة الإرهابية، بعد تجمع العشرات من أعضاء الإرهابية للتوجه لميدان التحرير لمنع المواطنين من المشاركة فى إحياء ذكرى ثورة يناير.

ونجحت قوات الأمن المكلفة بتأمين الميدان من ضبط عدد من عناصر الإخوان وبحوزته زجاجات مولوتوف وخرطوش مع لإثارة الفوضى وترويع المواطنين المشاركين فى احتفالات الذكرى الثالثة لثورة يناير, وأغلقت قوات الأمن شارع الأزهر تماماً للسيطرة على الوضع الأمنى.

وقعت اشتباكات بالأسلحة النارية بين عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى وقوات الأمن بشارع السودان عند مدخل أرض اللواء، بعد تنظيم مظاهرة لتنظيم الإخوان فتصدت لها قوات الأمن وفضتها بالقنابل المسيلة للدموع فرد عليهم الإخوان بالأسلحة النارية والمولوتوف.

من جانبه، لقيت طالبة بكلية الدراسات الإسلامية مصرعها، فى الاشتباكات التى شهدتها، منطقة أبو سليمان، شرق الإسكندرية بين مئات من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين المشاركين فى مسيرة هناك وبين أهالى المنطقة.

وأكد شاهد عيان، أن الفتاة أصيبت بطلق نارى خلال الاشتباكات، مع الإخوان وتم نقلها إلى المستشفى، وقد لفظت أنفاسها قبل الوصول.

 

أهم الاخبار