مطار القاهرة يعلن حالة الطوارئ

أخبار وتقارير

الخميس, 23 يناير 2014 11:01
مطار القاهرة يعلن حالة الطوارئمطار القاهرة
كتب - محمد علي:

رفعت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى حالة الطوارئ فى الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير، حيث فرضت سلطات الأمن إجراءات أمنية وتأمينية مشددة على صالات السفر والوصول ومواقف انتظار السيارات ومداخل ومخارج المطار وقرية البضائع.

ونشرت قوات الأمن عدد من الكمائن المرورية بالتنسيق بين أفراد الشرطة والقوات المسلحة، وانتشر عدد من المدرعات ورجال العمليات الخاصة بالأماكن الحيوية.
وقامت سلطات المطار بتكثيف رجال الشرطة السريين داخل المواقع الحيوية وعلى الطرق المؤدية للمطار وصالات السفر والوصول لمتابعة حركة المترددين تحسبا لأى أعمال تعوق حركة العمل داخل المطار.
من جانبه صرح اللواء علاء الدين مساعد وزير الداخلية مدير أمن شرطة ميناء القاهرة الجوي، بأن هناك كمائن مرورية على كافة المداخل والمخارج بجانب التأمين الكامل لجميع القطاعات

الحيوية بالمطار، مثل وزارة الطيران المدنى وبرج المراقبة الجوية ومركز الملاحة والعمليات الجوية ومواقف انتظار السيارات وصالات المودعين والمستقبلين.
وأضاف مدير الأمن أن هناك انتشارًا مكثفًا لرجال الحماية المدنية مدعمين بأجهزة الكشف عن المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها صالات المطار وساحات الانتظار، بالإضافة إلى الاستعانة بالكلاب البوليسية المدربة فى الكشف عن المتفجرات، للمرور الدائم على جميع وصالات المودعين والمستقبلين بخلاف لعمل مسح شامل لكافة المبانى والمنشآت وأرض المهبط والصالات وساحات الانتظار.
وأكد أن هناك إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.
وأوضح مدير أمن المطار، أنه تم الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الأكمنة الموجود على مداخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات، بالتنسيق مع القوات المسلحة، ونشر المدرعات بالأماكن الحيوية لمواجهة أى أعمال تخريبية.
من ناحية أخرى قامت شركات مصر طيران العاملة فى بإعداد خطة طوارئ لمواجهة أي أحداث أوظروف قد تؤثر على وصول الركاب أوأطقم الركب الطائر أوالعاملين  فى المواعيد المناسبة بما يتيح إقلاع الرحلات فى مواعيدها المحددة وفقًا لجداول التشغيل، كما قامت بتوفير عدة أطقم احتياطية وتسكينهم فى فنادق قريبة من المطار، بالإضافة إلى تواجد أطقم أخرى فى مركز العمليات المتكامل التابع لمصر للطيران.
من ناحية أخرى تابع وزير الطيران المهندس عبدالعزيز فاضل خطط تأمين مطار القاهرة والمطارات الإقليمية فى ذكرى 25 يناير، حيث عقد اجتماعًا موسعًا مع اللجنة العليا للأمن، وشدد على ضرورة التعاون والتنسيق المستمر بين جميع الأجهزة الأمنية المختصة وكافة الجهات العاملة فى قطاع الطيران المدنى بما يحقق المصلحة العليا للبلاد.

أهم الاخبار