رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

مؤسس دافوس: ندعم مصر لتخطى الظرف الراهن

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد كلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس فى سويسرا أنه يتابع تطورات الأوضاع الاقتصادية فى مصر، وأن مصر تمر بمرحلة تحول مهم وتاريخى، مؤكدًا دعمه لكل ما من شأنه مساندة مصر فى هذه الظروف المهمة.

وأوضح الدكتور حازم الببلاوى رئيس مجلس الوزراء أن نسبة الموافقة الكبيرة على دستور البلاد عكست حجم التأييد الشعبى لثورة 30 يونيو، مؤكدًا أنه خلال الأشهر القليلة القادمة سيكون لدينا رئيس وبرلمان منتخب، وفق الخطة الزمنية التى وضعها دستور 2014.
وأضاف خلال لقائه اليوم، وكلاوس شواب مؤسس ورئيس المنتدى الاقتصادى العالمى بدافوس فى سويسرا "إن الأوضاع الاقتصادية شهدت قدرًا ملموسًا من التحسن على مدار الأشهر الستة الماضية، وهو ما ظهر فى صورة أداء جيد ومكاسب حققتها البورصة المصرية، وأسهم هذا التحسن فى رفع التصنيف الائتمانى لمصر. 
وأضاف الببلاوى أن هناك قدرًا متزايدًا من الثقة من جانب القطاع الخاص فى الإمكانات التى يمتلكها الاقتصاد المصرى، واستعرض

فى هذا السياق السياسات والإجراءات الاستثمارية التى قامت بها الحكومة لإيجاد بيئة تشريعية مواتية للاستثمار، من خلال تسهيل إجراءات تسجيل وترخيص الشركات، وتعديل التشريعات والقوانين المنظمة للاستثمار فى مصر".
وأشار الببلاوى إلى حرصه على المشاركة فى فعاليات المنتدى هذا العام من أجل إطلاع ممثلى دول العالم، وكذا ممثلى الشركات الاستثمارية والكيانات الاقتصادية الكبرى بتطورات الأوضاع فى مصر، سواء التطورات السياسية الخاصة بإقرار الدستور الجديد للبلاد كخطوة هامة ومحورية لتنفيذ بنود خارطة المستقبل، أوالتطورات الاقتصادية فيما يخص السياسات والبرامج التى تطبقها الحكومة من أجل معالجة جوانب الخلل، ودفع معدلات النمو، وجذب الاستثمارات، وزيادة معدلات السياحة.