الغبارى :الدستور مكن الدولة من تحقيق الأمن القومى

أخبار وتقارير

الأربعاء, 22 يناير 2014 11:11
الغبارى :الدستور مكن الدولة من تحقيق الأمن القومى
كتب – منة الله جمال وسارة سمير:

أكد اللواء أركان حرب محمد الغباري، رئيس كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، أن الدستور يجب أن يفتخر به المصريين، مشيرًا إلى أنه مكن سلطة الدولة من إقامة وتحقيق الأمن القومى.

وقال " الغبارى" فى تصريحات خاصة لـ "بوابة الوفد"، اليوم الأربعاء، إن مواد الدستور فى جميع المجالات "العسكرية، السياسية، الاجتماعية، الاقتصادية"، تضمنت سلطات قوية لإقامة الأمن القومى.
وأضاف "الغبارى" أن السلطات التنفيذية ستعمل فى المجال الاجتماعى على الصحة والتعليم والفقر، فضلاً عن إعطاء الدستور الشرطة الحق فى أن تمارس القانون فى مواجهة العناصر الإرهابية.
وأوضح "الغبارى" أن الدستور أعطى الثبات للسياسات الدفاعية للقوات المسلحة فى تثبيت وزير الدفاع فى منصبه لدورتين، مشيراً إلى أنه من المعروف أن بعد فترة الثورات تشهد البلاد عدم اتزان، لذلك تستطيع القوات المسلحة تثبيت أى خطة لمواجهة الإرهاب.
وأشار رئيس كلية الدفاع الوطني الأسبق بأكاديمية ناصر العسكرية، إلى أنه يجب تشجيع الدستور طالما أعطى كافة الصلاحيات لتحقيق الأمن القومى، قائلاُ:" وهو مالم يذكر فى أى دستور قبل ذلك".
ولفت "الغبارى" إلى أن عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين يعلم مدى أهمية العلوم العسكرية، موضحاً أنه زار معهد ناصر العسكرى خلال وضع الدستور.

أهم الاخبار