سياسيون: الإخوان ستستغل 25يناير للانتقام

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 21 يناير 2014 15:22
سياسيون: الإخوان ستستغل 25يناير للانتقام
كتب- سيد العبيدى:

أكد الدكتور سعيد اللاوندى، خبير العلاقات السياسية بالأهرام، أن جماعة الإخوان المسلمين، سوف تقوم بمحاولة استغلال ذكرى ثورة 25يناير للانتقام من الشعب المصرى بعد خروجه للاستفتاء على الدستور الأخير، الذى كان كسرًا لظهر الجماعة.

وأشار، إلى أن قيادات الجماعة بالخارج تروج أن الشباب لم يشاركوا فى الاستفتاء، وأن لجان الاقتراع كانت خالية من الناخبين، ونسبة التصويت غير حقيقية، ليصلوا بذلك إلى أهدافهم ومخططاتهم للنيل من أبناء الوطن فى ذكرى الثورة وتحويل مصر إلى ساحة قتال.

وأوضح اللاوندى، فى تصريحات لبوابة الوفد، أن الجماعة لاتدخر جهدا فى التعاون مع  الأطراف الخارجية، مثل قطر وتركيا وحماس وأمريكا، التى تكمن العداء للشعب المصرى، الذى أعلن بعد ثورتين أنه تحرر

من التبعية، واستقل بقرارته واقفا خلف قواته المسلحة درع الوطن وحاميه، موضحا أن هذا ما يفوت الفرصة على الجماعة التى ثبت فشلها فى الحشد بعد 30 يونيو أو أنها أكثر تنظيما كما يدعون.

وجدد اللاوندى، ثقته فى وزارة الداخلية المصرية التى استعادت ثقة المصريين، وحبهم لها بعد تأمين الاستفتاء، والقبض على العناصر الإرهابية، وتأمين كافة المنشأت والمواطنين، مؤكدا أن الداخلية سوف تتصدى لأى محاولة لجماعة الإخوان فى ذكرى الثورة، أو تكرار محاولة اقتحام السجون مرة أخرى كما حدث فى يناير 2011.

وقال الدكتور على السلمى، نائب رئيس الوزراء الأسبق، أن

كل الأمور متوقعة، وأن جماعة الإخوان سوف تسلك كل السبل للوصول إلى أهدافها واستغلال ذكرى يناير للاندساس وسط جموع المتظاهرين، لتنفيذ مخططات تخريب الوطن، وإفساد فرحة المصريين بالدستور الجديد. 

ودعا الشعب المصرى، إلى أن يلتف حول قواته المسلحة والشرطة، ليتمكن من القضاء على الإرهاب الإخوانى، الذى سوف يحاول الفتك بالشعب، وسلب مقدراته لصالح جهات خارجية.

وفى هذا السياق، أضاف الدكتور وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ، أن جماعة الإخوان تمارس العنف بسبب وبدون سبب، على أمل أن يغير ذلك فى الأمر شيئا، أو يؤدى للوصول إلى تسوية سياسية مع السلطة الحالية، حتى يعودوا إلى العمل السياسى مرة أخرى أو يهربوا من العقاب، الذى ينتظرهم من الشعب، الذى كشف حقيقتهم، وادعائهم بأنهم مسلمون، وهم من أفسدوا الإسلام على مدار تاريخهم، ولذلك طالب أبناء الشعب المصرى أن يتكاتفوا فى هذه الأوقات الحاسمة، للخروج بمصر إلى بر الأمان.
 

أهم الاخبار