رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سفيرا ألبانيا ومقدونيا: مصر ستتجاوز المرحلة

بوابة الوفد الإلكترونية

نظمت الغرفة التجارية بمحافظة الغربية ندوة ظهر  اليوم الثلاثاء، لدعم أوجه التعاون بين مصر ودولتى ألبانيا ومقدونيا فى المجالات الاقتصادية والسياحية والاستيراد والتصدير بين هذه الدول.

وأكد مايل مانو ليف، سفير جمهورية مقدونيا فى مصر، أن دولة مقدونيا يعيش فيها نحو 4 آلاف مصرى ويعاملون معاملة جيدة من قبل الدولة والشعب المقدوني، داعيًا لزيادة العلاقات المصرية المقدونية، فالذى تمر به مصر فى الوقت الراهن مرت به دولة مقدونيا منذ عشرين عاماً واستطاعت تجاوزها، وأنه يرى أن عام 2014 سيكون أفضل على مصر من العام السابق وسيشهد زيادة فى العلاقات بن البلدين.
وأوضح أنه يؤمن بعودة قيادة مصر للمنطقة العربية وسوف تظل القيادة بها، قائلا" إن مصر دولة قوية وسوف تتجاوز هذه المرحلة بأمان وسوف توفر لمواطنيها مستوى معيشى يستحقه المصريين".

ومن جانبه أضاف تورى دومى، سفير دولة ألبانيا فى مصر، أن دولة ألبانيا تقف مع مصر فى تلك الظروف

التى تمر بها، وأن تقدم مصر مرهون بالتطور الاقتصادى الذى به تستطيع مصر قيادة العالم العربى والأفريقى مرة أخرى، متمنيًا تطوير مصر فى جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.

مشيرًا إلى أن دولة ألبانيا كانت مثالاً يحتذى به بين دول أوربا وأنه لديه أملاً بعودة هذا المثل مرة أخرى، فالحضارة  الألبانية يعتز بها العالم كله، وأن السوق الألبانى مفتوح لجميع المنتجات المصرية.

وأكد عبد الفتاح بصلة، مدير الغرفة التجارية بالغربية، أن مصر حضارتها أقدم من حضارات العالم، حيث تمتلك كل مقومات النجاح.
وأضاف أنه بإقرارالدستور بدأت مصر تستعيد مناخ الاستقرار الذى يساعدها على مناخ الإنتاج.