الصيادلة: سنقاضى وزارة الصحة بسبب الأدوية المغشوشة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 21 يناير 2014 12:59
الصيادلة: سنقاضى وزارة الصحة بسبب الأدوية المغشوشةنقابة الصيادلة
كتب - كريم ربيع ومحمد موسي وعبدالله الصاوي:

أكد الدكتور أحمد فاروق – عضو النقابة العامة للصيادلة ورئيس لجنة الصيدليات – أن ظاهرة الأدوية المنتهية الصلاحية داخل الصيدليات قد تفاقمت بشكل كبير داخل البلاد خلال الآونة الأخيرة.

وقال فاروق- خلال كلمته بمؤتمر النقابة لإعلان تفاصيل الإضراب الجزئى الذى تعتزم النقابة البدء فيه يوم الخامس من فبراير المقبل-  أن تلك الأزمة قد أضرت بسمعة مصر التجارية على المستويين المحلى والدولي,  مضيفاً أن نحو 19 طفلاً

أصبحوا يواجهون حالياً خطر الوفاة بسبب تلك الأدوية المغشوشة  فضلاً عن العشرات الذين اُصيبوا بأمراض خطيرة نتيجة تلك الأزمة, واصفاً إياها بالكارثة الوطنية التى قد تعصف بمنظومة الدواء المصرى بأكمله نتيجة جشع المحتكرين لهذه السلعة الحيوية والتى تمثل أمن قومى وفق وصفه.
وأشار فاروق إلى مجموعة من الخطوات التصعيدية التى أتخذتها النقابة والجمعية العمومية لها
ولحين الإضراب الجزئى يوم خمسة فبراير والتى تتمثل فى استرجاع الأدوية المنتهية الصلاحية من مخازن الصيدليات إلى شركات التوزيع بشكل فوري.
وتابع: كما سنرفع قضية عاجلة ضد وزارة الصحة والإدارة المركزية للشئون الصيدلية ورابطة الموزعين وذلك بتوجيه اتهام لهم بشأن إهدار صحة المريض المصرى والمشاركة الفعلية فى قتل المريض فضلاً عن انتهاك القانون المصري، مختتماً كلمته, قائلا " لو اضطررنا لإغلاق جميع الصيدليات بالبلاد يوم الخامس من فبراير فسوف نفعل فى سبيل المحافظة على حقوق الصيادلة وكذلك المريض المصرى فى الحصول على دواء سليم وملائم" .
 

أهم الاخبار