صور.. محلب وعبدالرحمن يبحثان مشاكل المياه بالجيزة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 21 يناير 2014 12:57
صور.. محلب وعبدالرحمن يبحثان مشاكل المياه بالجيزةجانب من الجولة التفقدية
كتب - سامي الطراوي ورضا سلامة:

قرر المهندس إبراهيم محلب، وزير الإسكان والمرافق، تشكيل فرق عمل تقوم بمسح شامل لكافة مناطق أوسيم وأخذ عينات من مياه الشرب وتحليلها بالمعامل المتخصصة، والتأكد من جودتها وعدم وجود أى تلوث بها وتكليف مكتب استشارى متخصص لمعرفة السلبيات الموجودة بالمنطقة وإيجاد حلول فورية لها.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الإسكان والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة اليوم الثلاثاء للعديد من المناطق شملت أوسيم وبشتيل والبراجيل وكرداسة لبحث مشكلات مياه الشرب على الطبيعة.

وقال وزير الإسكان إنه سيقوم بزيارة أخرى بعد أسبوعين للتأكد من تحسين مياه الشرب بهذه المناطق وزيادة الضغوط بها لافتاً أن الجولة تأتى فى إطار التلاحم مع المواطنين وبحث مشكلاتهم على الطبيعة.

وطالب وزير الإسكان المواطنين بالتوقف عن أى سلوكيات خاطئة منها التعدى على خطوط المياه..معتبراً هذا السلوك سرقة للمال العام مؤكداً أنه سيتم مواجهة هذه التصرفات الخاطئة بالقانون.

وقال الوزير خلال لقائه مع المواطنين "إحنا جايين علشان نسمع الناس واللى يتعدى على ماسورة مياه يعد سارق 

ولابد من تعاون المواطنين معنا" .
من جانبه قال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، إن الفترة الأخيرة شهدت تحسن ملحوظ فى مياه الشرب بالمحافظة حيث تم توصيلها إلى العديد من المناطق المحرومة منها تغذية 26 قرية بمياه الشرب وتضم سقيل وبرطس والقيراطيين وصيدا والأبعدية وقراهم كما سيتم حل مشكلة مياه الشرب بمنطقة صفط اللبن بحلول مارس القادم.

وأكد المحافظ أنه طبقاً لتقديرات الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى فإن المشروعات المفتوحة بالمحافظة سواء فى مياه الشرب والصرف الصحى تحتاج إلى 3.5 مليار جنيه لإنهائها .
وأضاف أن المحافظة ستبدأ فى رصف طريق البراجيل بأوسيم بعد نهو مشكلة المياه خلال أسبوعين.

وخلال جولة الوزير والمحافظ بشوارع بشتيل والتى يشتكى المقيمين بها من طفوحات مياه الصرف الصحى بسبب عدم استيعاب الشبكات للكثافة السكانية العالية قرر وزير الإسكان تكليف شركة مياه الشرب بالجيزة بتخصيص سيارات لشفط المياه من المنازل والشوارع مؤكداً أنه سيتم البدء فى تنفيذ مشروع للصرف الصحى بالمنطقة.