سعد الدين إبراهيم: الإخوان خدعوا شباب الثورة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 21 يناير 2014 12:49
سعد الدين إبراهيم: الإخوان خدعوا شباب الثورةد. سعدالدين إبراهيم
كتب - منة الله جمال وسارة سمير

قال الدكتور سعد الدين إبراهيم مدير مركز ابن خلدون، لدى عتاب طويل إلى شباب الثورة الذين رفضوا المشاركة فى الاستفتاء على الدستور،  فلقد وجدت فيهم ما أسميته "دلع".

وأضاف " إبراهيم" خلال مؤتمر "الجبهة الوسطية لمواجهة الغلو الديني والعنف السياسي" والذى يضم منشقين عن تنظيم "الجهاد" و"الجماعة الإسلامية"، اليوم الثلاثاء، بمقر المنتدى الثقافي المصري، أنه بعد خلع مبارك طالبت الشباب

الانخراط فى العمل السياسى إلا أنهم رفضوا بحجة أن السياسة نجاسة.
وأشار إبراهيم إلى أنه حاول إثناء الشباب عن ترك العمل السياسى، مشيراً إلى أن الثورة التى لم يشارك فيها من قام بها ستخطف، موضحاً أنه كتب عدة مقالات تلح على الثوار تنظيم صفوفهم وإنشاء حزب أو حركة أو
جبهة .
وأوضح إبراهيم أن الثوار الأنقياء المخلصين لعب بهم الإخوان وخدعوهم للمرة الأولى عندما التحقوا بالثورة مؤخرًا وغادورها مبكرًا والمرة الثانية فى تحريضهم الثوار ضد ما أسموه العسكر.
ولفت إلى أن  كثيرا من شباب الثورة ابتلعوا الشعار ورددوه بلا عقل، كما خدعوا مرة أخرى عندما طلب منهم عدم المشاركة فى الاستفتاء على الدستور.
وشدد على أن الخداع  كان طبيعة فى العلاقة بين الإخوان وشباب الثورة والشعب كله، مشيرًا إلى أنه اتضح للشعب المصرى أنه غرر به وخدع كثيرا.

 

أهم الاخبار