منصوريتفق على تفعيل التعاون السياحى مع اليونان

أخبار وتقارير

الاثنين, 20 يناير 2014 17:25
منصوريتفق على تفعيل التعاون السياحى مع اليونان
كتب- محسن سليم:

التقى الرئيس عدلى منصور، أنتونيس ساماراس رئيس وزراء اليونان، نوقش خلال اللقاء سُبُل تفعيل العلاقات الثنائية المُتميزة بين البلدين، للارتقاء بها إلى مستوى الطموحات والتطلعات الكبيرة للحكومتين والشعبين الصديقين.

وعبر رئيس وزراء اليونان عن تقدير بلاده لأن تكون أول زيارة للرئيس عدلى منصور خارج المنطقة العربية لليونان، مُشيداً بما شهدته العلاقات الثنائية بين البلدين.

من جانبه، عبر الرئيس عن امتنان مصردولةً وشعباً للدعم اليونانى لتطورات الأوضاع فى مصر منذ 30 يونيو، ومساندتها لإرادة الشعب المصرى وثورته.

وقد تم خلال اللقاء استعراض عددٍ من القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك مثل الوضع فى سوريا، والقضية الفلسطينية، واتفق الجانبان على أهمية نجاح مؤتمر "جنيف2" بما يحفظ وحدة أراضى سوريا، كما عبر الجانب اليونانى

عن دعمه الكامل للدور المحورى المصرى على مستوى القضية الفلسطينية.

تطرق اللقاء لاستعراض عددٍ من الموضوعات الثنائية، حيث تم الاتفاق على تفعيل التعاون السياحى بين البلدين من خلال التسويق السياحى المُشترك لهما من المقاصد البعيدة، والربط السياحى البحرى بينهما، والربط الجوى المُباشر ما بين أثينا وسانت كاترين فى سيناء، فضلاً عن إسهام الاستثمارات اليونانية فى مجال (المارينا) السياحية بما لديها من خبرات كبيرة فى هذا المجال.

وقد اِطمأن الرئيس خلال اللقاء على أحوال أبناء الجالية المصرية فى اليونان، وأثار مسألة عدم سداد معاشات ما يُناهز خمسمائة مواطن مصرى فى اليونان، حيث أكد رئيس الوزراء اليونانى أنه قد تمت تسوية مشكلة 350 مواطناً مصرياً منهم بالفعل، ووعد بتسوية مشكلات الباقين.

 

أهم الاخبار