تعليق القيد بنقابة الصحفيين من 9 صحف

أخبار وتقارير

الاثنين, 20 يناير 2014 15:45
تعليق القيد بنقابة الصحفيين من 9 صحف
متابعات

قرر مجلس نقابة الصحفيين تعليق القيد فى جدول النقابة للمتقدمين الجدد من صحف (الوطن ، والمصرى اليوم ، والحرية والعدالة)، لتضمين إدارات تلك الصحف

بندًا فى عقود الصحفيين يتيح للإدارة تغيير السياسة التحريرية للجريدة، بدون أى حقوق للصحفيين العاملين فيها.

وبحسب بيان للمجلس اليوم ، طالب مجلس النقابة فى اجتماعه مساء أمس، الصحف المذكورة بتعديل عقود العمل بما يتوافق مع قانون تنظيم الصحافة رقم (96) لسنة 1996، حتى يتسنى قبول قيد الصحفيين منها.

وبالنسبة لجريدة (الحرية والعدالة) ، طالب مجلس النقابة الجهات المعنية فى الدولة بالعمل على إعادة إصدار الصحيفة، باعتبار أن الحزب الذى تصدر

عنه وتحمل اسمه لا يزال قائمًا وله صفة شرعية لم تتغير بعد، كما أن النقابة سبق وأعلنت موقفها من أن إغلاق الصحف ومصادرتها هو أمر يحظره الدستور الجديد.

كما قرر مجلس النقابة وقف القيد من صحف: (الشارع ، والديار ، والنبأ ، والعالم اليوم ، والسوق العربية ، والمصريون) ، لأسباب مختلفة تتعلق بعدم الانتظام فى الصدور، أو تكرار شكاوى الزملاء من ممارسات إداراتها، أو عدم الالتزام بالمعايير المهنية.

ووافق المجلس على إحالة رئيس تحرير جريدة (الصباح) وأحد محرريها إلى

لجنة التحقيق النقابية، فى الشكوى المقدمة ضدهما من الزميل عادل حمودة عضو النقابة، كما وافق على اتخاذ الإجراءات التأديبية ضد عضو النقابة السيد الشاذلى، بخصوص الشكاوى المقدمة ضده من صحفيين ومواطنين باستغلال اسم نقابة الصحفيين فى تعاملات لا تمت للنقابة بأية صلة.
وقرر مجلس النقابة مناقشة المذكرات التى قدمها عدد من الزملاء بشأن قرارات الجمعية العمومية للصحفيين بحظر التطبيع بكافة أشكاله مع إسرائيل، فى اجتماعه المقبل.

وحدد مجلس نقابة الصحفيين يوم 6 فبراير المقبل ، موعدًا لحفل توزيع جوائز مسابقة (التفوق الصحفي)، التى أعلنت نتائجها الشهر الماضي، وفاز فيها 32 من الزملاء الذين نشروا أعمالًا متميزة خلال العام الماضى (2013) ، كما سيُكرم مجلس النقابة فى الحفل عددا من رواد المهنة ، والصحفيين الحاصلين على درجتى الدكتوراه والماجستير خلال الفترة الماضية.
 

أهم الاخبار