دفاع دومة: شهود إثبات أحداث عابدين"فشنك"

أخبار وتقارير

الاثنين, 20 يناير 2014 15:19
دفاع دومة: شهود إثبات أحداث عابدينفشنك
كتب - محمود فايد وكريم ربيع:

كشف محسن بهنسى، عضو هيئة الدفاع عن النشطاء أحمد دومة وأحمد ماهر ومحمد عادل بقضية أحداث عابدين، المحكوم عليهم 3 سنوات سجن عن كواليس الجلسة السرية التى عقدت اليوم بمعهد أمناء سجن طرة للاستئناف على الحكم الصادر بحقهم.

وقال بهنسى، لـ"بوابة الوفد" إن الجلسة كانت مخصصة لسماع شهود الإثبات على الواقعة، التى جاءت بدون أى جديد ودعمت موقف النشطاء فى إبعاد التهم الموجهة إليهم، خاصة السيديهات التى تم عرضها بقاعة المحكمة، التى لم تتضمن أى أعمال شغب أو

فوضى، بل أثبتت عنف الشرطة فى التعامل مع الموقف، بالإضافة إلى تضمنها وقائع قيام رجال الشرطة بتكسير كراسى القهوة المجاورة للاعتداء على أنصار ماهر بمحيط محكمة عابدين.

ولفت بهنسى، إلى أن المشاهد التى تم عرضها لم تتضمن قيام ماهر ودومة بأى أفعال منافية للقانون ووصل الأمر لوجود فيديو يرصد قيام محمد ماهر بمساعدة أحد ضباط الأمن وإعطائه مناديل.

وأشار عضو هيئة الدفاع، إلى أن شهود الإثبات

فى القضية، الذين حضروا اليوم بالمعهد كان على رأسهم ضابط عمليات محكمة عابدين، الذى أدلى بشهادته فى أنه لم ير دولة وماهر وسط الأحداث ولكن رآهم داخل المحكمة ولم يرصد أى تحرك لهم وسط أعمال الشغب التى حدثت بمحيط المحكمة، وذلك فى الوقت الذى أدلى ضابط تحريات القضية أيضا بشهادته، الذى كشف أمام القاضى بأن جميع التحريات التى تضمنتها القضية قام بتجميعها من الأهالى، وليست من مصادر أخرى قائلا: "شهادات الإثبات ضد دومة وماهر شوربة وفشنك".

فى السياق ذاته، لفت بهنسى إلى أنهم طالبوا بإخلاء سبيل المتهمين مع مطالبة المحكمة بإتاحة الفرصة لأحمد دومة، لأداء امتحانه بكلية الحقوق بجامعة طنطا.

أهم الاخبار