"شرف الدين": إقرار الدستور سيغير مواقف الدول

أخبار وتقارير

الأحد, 19 يناير 2014 09:51
شرف الدين: إقرار الدستور سيغير مواقف الدولالكاتب الصحفي نبيل شرف الدين
كتب - أحمد شوقي:

أعرب الكاتب الصحفى نبيل شرف الدين عن رضاه التام تجاه نسبة المشاركة فى الاستفتاء على مشروع الدستور, التى بلغت 20 مليون و136 ألفًا و667 ناخبًا, والتى فاقت نسبة المشاركة فى الاستفتاء على دستور الإخوان فى 2012.

وألقى شرف الدين فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" باللوم على الحكومة واللجنة العليا للإنتخابات بسبب ارتكابهم بعض الأخطاء التى تسببت فى عزوف نسبة كبيرة من قطاع هام مثل قطاع طلاب الجامعات عن المشاركة فى الاستفتاء, على حد تعبيره.
واستنكر إغفال اللجنة العليا للانتخابات عن توفير لجان فرعية للكثير من المناطق, مثل إسنا بمحافظة الأقصر, إضافة لمحاولات عدد من القضاة ومعاونيهم لتوجيه الناخبين, ومحاولات عدد آخر لمنع الناخبين للإدلاء بأصواتهم, وقيامهم بإغلاق اللجان.
وأشار شرف الدين إلى أن, نسبة الموافقة الساحقة على الدستور, والتى بلغت 98.1% تأكيدًا على الدعم الكامل لخارطة طريق المستقبل, التى أعلنتها القوى الوطنية بالتعاون مع القوات المسلحة عقب ثورة 30 يونيو.قائلا: "المصريين استطاعوا تمرير أول استحقاق ديمقراطى عقب ثورة الـ30 من يونيو بنجاح كبير, وسيجبر الدول التى وقفت ضد إرادة الشعب المصرى

على تغيير مواقفها 180 درجة, مثل الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى إحترامًا لإرادة الشعب المصرى".
وعلق شرف الدين على موقف الحكومة التركية العدائى تجاه ثورة 30 يونيو قائلًا: "المشكلة ليست مع تركيا, المشكلة مع حزب أردوغان, الذى يواجه الآن العديد من المشاكل, كما أن ولايته قاربت على الانتهاء, حيث سيقوم بعدها الشعب التركى بمحاكمته هو وأعضاء حكومته, على خلفية فضيحة الفساد التى هزت تركيا فى الفترة الأخيرة, والتسبب فى حالة عداء بين تركيا وبين دول الإقليم, لاسيما مصر ودول الخليج العربى".
وأضاف أن دويلة قطر تقود هى الأخرى تحركات عدائية ضد الشعب المصرى, مثل تقديم الدعم المادى واللوجستى الذى لا تبخل به على الجماعات الإرهابية التى تعيث فسادًا فى مصر, وتقديم الدعم الإعلامى لهذه الجماعات الإرهابية عبر فضائية الجزيرة.
وتوقع شرف الدين فى الخطاب المرتقب للرئيس عدلى منصور اليوم, أن يعلن الرئيس منصور عن إجراء الانتخابات الرئاسية قبل البرلمانية, وترقية الفريق أول عبدالفتاح السيسى إلى درجة المشير, لافتًا إلى أن الفريق السيسى سيحسم موقفه تجاه الترشح لانتخابات الرئاسة عقب إعلان الرئيس منصور.

أهم الاخبار