تحسبا لإغلاق الميادين فى 25 يناير:

تعليمات لقوى مدنيةبوقف حملات حشدالجماهير

أخبار وتقارير

الأحد, 19 يناير 2014 07:02
تعليمات لقوى مدنيةبوقف حملات حشدالجماهير
بوابة الوفد - متابعات:

كشفت مصادر امنية رفيعة المستوى عن صدور تعليمات لقادة تكتلات مدنية بوقف حملات حشد الجماهير التي كانت تهدف للخروج يومي 24 و25 من الشهر الحالي لميدان التحرير وميادين أخرى للاحتفال بذكرى ثورة يناير ونجاح استفتاء الدستور والمطالبة بترشح الفريق اول عبد الفتاح السيسي للرئاسة، تحسبًا لاستغلالها من جانب المتشددين وجماعة الإخوان الارهابية لإثارة الاضطرابات في البلاد.

قالت المصادر: جرى التأكيد على قادة التكتلات المدنية التي تطالب بترشح السيسي وتدعو للحشد الجماهيري يومي 24 و25 من الشهر الحالي، بأن عليها أن

تغير خطتها وتتقبل احتمال لجوء السلطات لغلق الميادين الكبرى في ذكرى يناير، مشيرًا إلى وجود تقارير تفيد باعتزام متشددين موالين للرئيس المعزول تنفيذ أعمال تخريبية بالقاهرة.
واعلن تيار الاستقلال، الذي يضم خليط من سياسيين ونواب ووزراء سابقين وفنانين ومثقفين، إقامة مؤتمر شعبي كبير غدًا الاثنين في الصالة المغطاة باستاد القاهرة احتفالاً بنتيجة الاستفتاء على الدستور، ودعم استكمال خارطة المستقبل، ومطالبة الفريق أول السيسي بالترشح للرئاسة نزولاً
على رغبة الشعب المصري، بحسب ما قاله المستشار أحمد الفضالي، رئيس تيار الاستقلال. من المنتظر مشاركة ثلاثة على الأقل من وزراء من الحكومة الحالية في هذا المؤتمر، من بينهم كمال أبو عيطة وزير القوى العاملة، وأحمد البرعي وزير التضامن الاجتماعي.
كما قررت تكتلات أخرى عقد مؤتمرات بعد غد – الثلاثاء - في الصالة المغطاة أيضًا، منها جبهة مصر بلدي ومجلس شورى القبائل العربية. وقال النائب البرلماني السابق أحمد رسلان، رئيس المجلس إن الهدف هو الاحتفال بالدستور ومطالبة الفريق أول السيسي بالترشح للرئاسة. وأضاف أن السيسي سيترشح بعد ما ظهر من التفاف شعبي حول القوات المسلحة والمؤسسة العسكرية من خلال نتيجة الاستفتاء على الدستور.

أهم الاخبار