القابضة للكهرباء تعتمد مشروعات بـ 16.5 مليار جنيه

أخبار وتقارير

السبت, 18 يناير 2014 12:11
القابضة للكهرباء تعتمد مشروعات بـ 16.5 مليار جنيهالمهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة
كتب - عماد خيرة:

اعتمدت الجمعية العمومية للشركة القابضة لكهرباء مصر الخطة الاستثمارية المنفذة خلال العام المالى 2013 /2014، والتى بلغت 16,5 مليار جنيه, جاء ذلك خلال انعقاد الجمعية، أمس.

استعرض المهندس أحمد إمام وزير الكهرباء والطاقة الصعوبات التى تواجهها الشركة القابضة لكهرباء مصر وشركاتها التابعة, والإجراءات التى تم اتخاذها للتغلب عليها, وأكد الوزير أن أهم الصعوبات التى تواجه شركات الكهرباء تتمثل فى ارتفاع

قيمة استثمارات شركات الإنتاج والنقل والتوزيع, وارتفاع أعباء أقساط وفوائد القروض, بالإضافة إلى بيع الطاقة الكهربائية لبعض الأغراض بأقل من الأسعار الاقتصادية.
وقال الوزير "إن من أهم المعوقات التى تؤثر على أعمال القطاع الارتفاع الكبير فى المديونية المستحقة على شركات الكهرباء مقارنة بالمستحق، وانخفاض نسبة تحصيل فواتير الاستهلاك نتيجة الانفلات
الأمنى", وأوضح إمام أن القطاع يقوم بالتنسيق مع قطاع البترول لتوفير الوقود اللازم لتشغيل محطات توليد الكهرباء، كما يتم العمل على إجراء درسة جدوى متكاملة من خلال مكتب استشارى عالمى لإنشاء أول محطة تعمل بالفحم.
قدم أعضاء الجمعية العمومية الشكر لوزير الكهرباء وقيادات القطاع على الجهد المبذول لتوفير الطاقة الكهربائية حيث بلغ عدد المشتركين فى نهاية العام المالى 2012/2013 حوال 29,7 مليون مشترك، ما أدى إلى زيادة الطاقة المولدة بنسبة تصل إلى حوالى  5% عن العام المالى السابق.

أهم الاخبار