خلال شهرى فبراير ومارس:

"الأطباء" تقرر اضرابات جزئية

أخبار وتقارير

السبت, 18 يناير 2014 05:52
الأطباء تقرر اضرابات جزئية
بوابة الوفد - متابعات:

قررت النقابة العامة للأطباء، تنظيم إضراب جزئى عن العمل بالمستشفيات، لمدة يومين أسبوعيا خلال شهر فبراير المقبل، احتجاجا علي عدم إقرار مشروع قانون كادر العاملين بالمهن الطبية.

كما قررت تنظيم إضراب جزئى ثلاث مرات أسبوعيا خلال شهر مارس المقبل، حتى موعد الجمعية العمومية العادية المقرر عقدها فى مارس المقبل.

كان مجلس نقابة الأطباء قد عقد اجتماعا مع مجالس النقابات الفرعية أمس الجمعة بدار الحكمة، لمناقشة سبل

التصعيد للمطالبة بإقرار كادر المهن الطبية، ورفض مشروع الحوافز المقدم من وزارتي المالية والصحة بديلا عن الكادر، بعد عدم استجابة الوزارتين للمطالب في إضراب 1 و8 يناير الجاري.

 قال الدكتور خالد سمير، أمين صندوق نقابة الأطباء، إن النقابة لن تشارك في في إضراب 22 يناير الجاري، والذي أقرته الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية.

وأكد أن قرارات الاتحاد قرارات استرشادية وليست ملزمة لنقابة الأطباء، موضحا أن هناك عدة أسباب دفعت النقابة لاتخاذ قرار بتأجيل الإضراب لمطلع شهر فبراير المقبل، على رأسها الأوضاع السياسية التي تعيشها البلاد، وما قد تشهده في 25 يناير الجاري، فضلا عن رغبة النقابة في الإعداد الجيد للإضراب، وأخير إعطاء فرصة نهائية للحكومة لاتخاذ القرارات المناسبة لاحتواء غصب الأطباء قبل الدخول في موجه أكثر شدة في الإضراب.

وأكد أن الإضراب وسيلة وليس غاية لإصلاح المنظومة الصحية المنهارة والتذكير بأن وضع المستشفيات والأطباء كارثي يجب إنقاذه فورا دون تأجيل.

أهم الاخبار