البيئة تتعاون مع البحث العلمى لتوثيق المحميات الطبيعية

أخبار وتقارير

الخميس, 16 يناير 2014 11:54
البيئة تتعاون مع البحث العلمى لتوثيق المحميات الطبيعيةد. ليلي إسكندر
كتبت - أماني سلامة:

التقت ليلى راشد إسكندر، وزيرة الدولة لشئون البيئة، بالدكتور ولاء شتا أستاذ الحاسبات والنظم بمعهد المعلوماتية بوزارة البحث العلمى، لبحث سبل التعاون فى مجال توثيق المحميات الطبيعية باستخدام أحدث تقنيات الليزر، وقد حضر الاجتماع خبراء من وزارة البحث العلمى وعدد من قيادات وزارة البيئة  بقطاعات المحميات الطبيعية والتوعية البيئية.

استعرض الاجتماع أحدث النظم والتقنيات المستخدمة فى مجال التوثيق بشكل علمى على يد أساتذة وخبراء مصريين فى هذا المجال .

وقد أكدت د. ليلى إسكندر على أهمية تطبيق مثل هذه المشروعات فى توثيق محمياتنا الطبيعية لما لها من أهمية ثقافية وحضارية وإنسانية كبرى لا تقدر بثمن؛ وكذا للحفاظ على تراثنا الطبيعى من الأهمال والتدهور بفعل عوامل الزمن والمناخ؛ حيث

تم اقتراح البدء بمنطقة وأدى الحيتان بالفيوم كمنطقة تراث طبيعى عالمى لبحث سبل توثيقها.
كما تم من خلال الاجتماع مناقشة إعداد برتوكول تعاون بين وزارات البيئة والبحث العلمى والتعليم العالى فى هذا المجال لتفعيل التعاون المشترك فى توثيق تراثنا الحضارى والإنسانى.
وأيضا استعرض الاجتماع مقترح اشتراك وزارة البيئة بمشروع الشبكة الإلكترونية الأفريقية  بالتعاون مع وزارة الاتصالات والذى يهدف إلى ربط القارة الأفريقية والهند بشبكة إلكترونية لتقديم خدمات التعليم والطب والتوعية البيئية فى مختلف مجالات البيئية كخدمة تقدمها عدد من الجامعات الهندية والمصرية والأفريقية من خلال محاضرات علمية تقدم بمركز"التعلم عن بعد" كلية التجارة بجامعة الاسكندرية وذلك من خلال البرتوكول الموقع بين وزارة الاتصالات والبيئة فى نوفمبر 2013 الماضى.

 

أهم الاخبار