ماعت ترصد:

بطاطين ومبالغ نقدية لمنع الناخبين من الاستفتاء

أخبار وتقارير

الأربعاء, 15 يناير 2014 15:05
بطاطين ومبالغ نقدية لمنع الناخبين من الاستفتاءالاستفتاء علي الدستور
كتبت – أسماء محمود:

واصلت فرق المراقبة الميدانية لمؤسسة "ماعت" فى 23 محافظة   والمشكّلة من 1200 مراقب عملها لليوم الثانى على التوالى  لمراقبة إجراءات التصويت فى الاستفتاء على تعديلات الدستور المعطل ، و كان أهم ما رصدته لجنة المراقبة حتى الثانية ظهرًا متمثلًا فى تأخر فتح عدد كبير من اللجان فى معظم المحافظات لمدة تقارب الـ 10 دقائق، كما فى مدرسة حلوان الثانوية بنات بحلوان، ومدرسة عمرو بن العاص بشبرا الخيمة محافظة القليوبية.

بينما فى مشهد ملحوظ فى مدرسة الصديق بحى العمرانية بالجيزة شهدت لجان 103 إلى 114  فرد أمن يرتدى الزى الملكى قام بالتعدى على أحد الناخبين باليد والظابط المسئول لم يكن موجودًا؛ وعندما علم بالواقعة قام بتوبيخ فرد الأمن.

كما شهدت  الفيوم بالوحدة  الصحية بمنشاة

سنورس عدم وجود أسماء بعض الناخبين فى كشوف هذه اللجنة، واتضح أنها تم نقلها إلى لجنة أخرى تبعد حوالى 20 كم عن اللجان الأساسية؛ حيث يستقل الناخب حوالى 3 سيارات أجرة ليصل لمقر اللجنة.

أما فى بنى سويف رصدت اللجنة فى قرية ماركو تلت - الفشن - إرجاع بطاقات الرقم القومى التى تم تجميعها بالأمس مع إعطاء مبالغ نقدية وبطاطين للمواطنين من قبل مجموعة مكونة من 16 فردًا وتقوم هذه المجموعة بمنع المواطنين من الذهاب للتصويت أو التصويت بلا وتقوم بالاستهزاء بكل من يؤيد عملية الاستفتاء.

كما شهدت  قرية دشاشة - سمسطا – ببنى سويف إمامان باستخدام ميكروفونات المساجد للتحريض على التصويت بلا وتم إبلاغ إدارة الأوقاف بالمركز ويتم الآن اتخاذ اللازم.

أهم الاخبار