فى ثانى أيام التصويت ..

إقبال متوسط بلجان الهرم..والوافدين الحاضر الأكبر

أخبار وتقارير

الأربعاء, 15 يناير 2014 11:26
إقبال متوسط بلجان الهرم..والوافدين الحاضر الأكبرالاستفتاء علي الدستور
كتب – محمد موسي وحسام أبوالمكارم:

شهدت لجان منطقة "الهرم" إقبال متوسط من قبل المواطنين فى ثانى أيام عملية التصويت على الدستور، حيث تراجعت نسب المشاركة مقارنة بالأمس الذى شهد مشاركة حاشدة للمواطنين وجاءت غالبية مشاركات اليوم الثانى من قبل الوافدين والمغتربين وخاصة فى لجنة مدرسة "أم الأبطال" بمنطقة الطالبية.

وأكد المستشار " إيهاب شطا " –وكيل النيابة الإدراية ببنى سويف –والمشرف على أحد اللجان بالمدرسة أن الإقبال متوسط وتعدى 80% فى ظل اتجاه يسير للتصويت بنعم.

كما أوضح المستشار خالد الشناوى – المستشار بمحكمة الجنايات بالقاهرة والمشرف على إحدى اللجان الفرعية بالمدرسة – أن الإقبال متوسط من قبل المصوتين رافضًا الإفصاح عن نسب المشاركة.

ومن جانبه أشار المستشار تامر وجيه – رئيس نيابة بالمكتب الفنى للنائب العام والمشرف على لجنة الوافدين بالمدرسة –

إلى أن نسب المشاركة متوسطة وتتعدى 85% من المقيدين بجداول التصويت, مؤكدًا أنه لايوجد مخالفات أو انتهاكات باللجنة حتى الآن.

ولفت المستشار أشرف مازن أن نسب التصويت باللجنة " 108 " الخاصة بالوافدين مرتفعة, رافضًا كذلك الإفصاح عن النسب .

وقد شهدت اللجنة سخط من قبل المصوتين لإغلاق المستشار اللجنة لإنشغاله بإتصال هاتفى .

وبلجنة الشهيد "عبد العزيز المصرى" كان الإقبال على عملية التصويت محدودة مقارنة بالمشاركة الجماهيرية بالأمس وقال المستشار "محمود هاشم " المشرف على اللجان الفرعية (13- 14-15) بالمدرسة: إن الإقبال لا يتعدى 25 % من المقيدين بجداول التصويت واتفق معه المستشار محمد هانى، مؤكدًا على أن الإقبال

متوسط فى لجان (16-17-18) فى ظل نسبة مشاركة تقارب الــ45%.

وبمدرسة "الأندلس" أكدت المستشارة علياء الشاذلى – المشرفة على إحدى لجان المدرسة – أن الإقبال فوق المتوسط رافضة الإفصاح عن نسب التصويت مشددة على أنها لم ترصد أى مخالفات أو محاولات لتوجيه الناخبين باللجنة، وأشادت الشاذلى بجهود رجال الشرطة والجيش وتأمينهم لعملية الاستفتاء.

وبلجنة مدرسة "الزراعة " القريبة من مبنى "محافظة الجيزة" بشارع الهرم الرئيسى أكد المستشار مصطفى ماهر- رئيس إحدى اللجان الفرعية بالمدرسة – أن الإقبال على عملية التصويت اليوم متوسط إن لم يكن ضعيفًا بالمقارنة بالأمس، مؤكدًا أنه قارب على "إغلاق" اللجنة بعد تصويت غالبية المقيدين بالجداول، مشيرًا إلى أنه لم يرصد أى تجاوزات خلال عملية التصويت اليوم والأمس فى ظل تعاون كامل من قبل رجال الشرطة والجيش.

هذا وقد طافت دوريات من قوات الأمن المركزى ومدرعات خاصة بقوات فض الشغب شارع الهرم ذهابًا وإيابًا لتأمين عملية الاستفتاء والتصدى لأى محاولات للشغب من عناصر الجماعة الإرهابية .

أهم الاخبار