تكريم مجلس سلك السفراء الأفارقة بألمانيا

أخبار وتقارير

الأربعاء, 15 يناير 2014 10:42
تكريم مجلس سلك السفراء الأفارقة بألمانياجانب من التكريم
كتبت - سحر ضياء الدين:

أقام محمد حجازى سفير مصر فى ألمانيا بمقر السفارة فى برلين حفل تكريم مجلس سلك السفراء الأفارقة للمسئولين الألمان ذوى الصلة بالعلاقات الألمانية الإفريقية، فى كل من المستشارية والحكومة والبرلمان الألمانى، والذين غادروا مناصبهم هذا العام، وكذا من تولوا ذات المناصب خلفًا لهم، وعلى رأسهم النائب البرلمانى السابق "هارتفيتج فيشر" رئيس مؤسسة ألمانيا- إفريقيا غير الحكومية.

يأتى ذلك  فى إطار حرص السفارات المصرية فى الخارج على تعزيز وتوطيد العلاقات المصرية الإفريقية وتنسيق الجهود مع الأفارقة فى الخارج،
حضر حفل التكريم لفيف من المسئولين الألمان، يتقدمهم وزير الدولة بوزارة التعاون الاقتصادى "هانز فاشتيل"، ومبعوث المستشارة

الألمانية إلى إفريقيا ومجموعة الثمانية، وعدد كبير من البرلمانيين الألمان، فضلا عن مسئولى القطاع الإفريقى بالخارجية الألمانية، و37 سفيرًا وممثلا للسفارات الإفريقية المعتمدة فى برلين، يتقدمهم عميد السلك الإفريقى فى برلين سفير توجو.
وشدد "حجازي" خلال كلمته على أهمية تعزيز العلاقات الألمانية الإفريقية، واستثمار الفرص الواسعة التى تمثلها إفريقيا للجانب الألماني، والاستفادة من الخبرات الألمانية المتعددة.
وعلى هامش الحفل، عقد مجلس السفراء الأفارقة فى برلين اجتماعهم السنوى الأول لعام 2014 بمقر السفارة، حيث تم مناقشة الفعاليات التى سيتم تنظيمها خلال هذا العام، وكيفية تحسين صورة إفريقيا فى الإعلام الألماني، وتعزيز التواصل مع المسئولين الألمان.

أهم الاخبار