رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مراقبون بلا حدود" تطالب بحماية الصحفيين غدًا

أخبار وتقارير

الاثنين, 13 يناير 2014 15:46
مراقبون بلا حدود تطالب بحماية الصحفيين غدًا
كتبت غادة ماهر

طالبت شبكة "مراقبون بلا حدود" المواطنين ولجان الاستفتاء وأجهزة الأمن وقوات الجيش مساعدة الصحفيين والإعلاميين للقيام بدورهم وتأمين حياتهم من احتمالات تعرضهم لمشكلات، واعتداء بدنى، وجسدى عليهم وإعاقة لعملهم خلال يومى الاستفتاء.

كما طالبت الشبكة التابعة لمؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان ، كافة وسائل الإعلام المصرية، بأداء دور مهنى داعم لزيادة ثقة الناخبين فى العملية الانتخابية، للمساهمة فى زيادة نسبة التصويت حيث سيتابع

الملايين من الناخبين إجراءات سير التصويت لحظة بلحظة عن طريق وسائل الإعلام المختلفة للاطمئنان على إجراءات، وانتظام عملية الاقتراع.
 
وأكد عماد حجاب الخبير الحقوقى، أن غرفة متابعة الاستفتاء سوف تتابع شكاوى الصحفيين، والإعلاميين على مدار الساعة.

ودعا حجاب الصحف ووسائل الإعلام الفضائية والإلكترونية، وصحافة المواطن على الإنترنت ممارسة عملها بشكل مهنى احترافى، واحترام
معايير الآداء الإعلامى، وحق الجمهور والرأى العام فى المعرفة للحقائق دون تشويه أو نقصان، أو تحيز، والابتعاد عن لعب دور سياسى من أجل نقل صورة حقيقية، وموضوعية، ونزيهة للرأى العام المصرى.

ولفت عماد حجاب، إلى أهمية قيام وسائل الإعلام والفضائيات العربية والأحنبية بنقل صورة أمينة وصادقة لمايحدث على الأرض خلال عملية الاستفتاء، وعدم تشويه صورة الشعب المصرى فى الخارج.

وطالب حجاب، الناخبين من أبناء الشعب المصرى بزيادة المشاركة السياسية فى عملية التصويت والخروج للاستفتاء لأنه يمثل واجبًا، والتزامًا وطنيًا على كل مواطن نحو بلده.

أهم الاخبار