رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التفاصيل الكاملة لانهيار عقار أبوالنمرس

أخبار وتقارير

السبت, 11 يناير 2014 12:29
التفاصيل الكاملة لانهيار عقار أبوالنمرسصورة أرشيفية
كتب - رضا سلامة ومحمد محروس:

انتقل فريق من النيابة العامة برئاسة عمرو أباظة، مدير نيابة مركز الجيزة، اليوم لمعاينة للمنزل المنهار بقرية منيل شيحة بمدينة أبوالنمرس التابعة لمحافظة الجيزة، والذى انهار فى الساعات الأولى من صباح اليوم وراح ضحيته 3 مواطنين.

وتبين من المعاينة المبدئية أن المنزل الذى تعرض للانهيار مكون من طابقين مبنى بالطوب "اللبن"، والجزء الخلفى للعقار منهار بالكامل والجزء الأمامى للعقار بحالة جيدة.
كما انتقل مدير النيابة عمرو أباظة لمناظرة الجثث بمستشفى أبوالنمرس المركزى، وتبين أن أجسادهم مليئة بالجروح والكدمات والكسور، والتى نتجت جميعها من تعرضهم لانهيار العقار فوق رؤسهم.
وقرر عمرو أباظة، مدير نيابة مركز الجيزة، فور الانتهاء من مناظرة المتوفيين وبعد ورود تحريات المباحث بعدم وجود شبهة جنائية بدفن الثلاثة المتوفين نتيجة انهيار المنزل عليهم، كما قرر انتداب لجنة هندسية لإعداد تقريرها عن سبب انهيار العقار.
كما قام الدكتور على عبد الرحمن، محافظ

الجيزة، بتفقد حادث انهيار منزل قديم مكون من أرضى ودور أول بمنطقة أبو النمرس، والذى حدث فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، وأسفر عن وفاة أسرة مكونة من أب وأم وابن.
وقرر الدكتور على عبد الرحمن صرف 15 ألف جنيه لباقى أفراد الأسرة مشيراً فى تصريحات خاصة لـ"الوفد" إلى أنه سيلتقى معهم بعد عصر اليوم لبحث تقديم كل سُبل المعاونة للأسرة لتجاوز أزمتها.

وأكد المحافظ خلال الزيارة التى رافقه فيها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ، وعقد خلالها لقاء مفتوح مع الاهالى أن المنزل مكون من جزئين أحدهما من الطوب اللبِن والآخر من الطوب الأحمر ويعود تاريخ إنشائه إلى أكثر من 70 عامًا وأن الجزء المنهار هو الجزء الخلفى والمبنى من

الطوب اللبن.

وكلف المحافظ  لجنة المنشآت الآيلة للسقوط  بالتوجة إلى موقع الانهيار للوقوف على أسبابه وتم إخلاء مبنى مجاور لحين إعداد التقرير النهائى بفحص جميع المبانى المجاورة، واتخاذ ما يلزم لإعادة إنشاء الجزء من المنزل المنهار وتأمين كافة المنازل .

يأتى ذلك فى الوقت الذى لفت فيه عدد من الأهالى إلى أن الأمطار الغزيرة التى هطلت صباح أمس الاول قد تكون السبب الرئيسى لانهيار الجزء القديم من المنزل خاصةً أنه مبنى من الطوب اللبن .

وقال عبد العزيز طلبة، رئيس مركز ومدينة أبو النمرس، إن أسماء المتوفين هم سامى عبد الله أحمد دويدار وزوجته صباح عقبى أحمد ونجله عبد الله سامى وأن الإنهيار وقع بعد منتصف الليل .
على جانب آخر تكشف "الوفد" بأن أحد أفراد الاسرة المتوفية فى الحادث ويدعى " سامى عبد الله أحمد دويدار"، 60  كان يعمل موظف تبسيط الإجراءات بمجلس مدينة أبوالنمرس التابعة لمحافظة الجيزة ، ولكنه خرج إلى المعاش منذ شهر ، وأنه قام منذ يومين باستخراج شهادة من مجلس المدينة برصيد أجازته لإنهاء إجراءات إستلام مكافاة نهاية الخدمة ولكن يمهله القدر لاستلامها.

أهم الاخبار