رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالفيديو ..إقبال فى نيويورك على التصويت فى الاستفتاء

أخبار وتقارير

الخميس, 09 يناير 2014 16:00
بالفيديو ..إقبال فى نيويورك على التصويت فى الاستفتاء
نيويورك - السيد موسى و أحمد فتحى

ازداد الإقبال على التصويت فى استفتاء الدستور بالقنصلية المصرية بنيويورك بعد عصر اليوم و انتهاء المصريين المقيمين من أعمالهم و كان التصويت قد بدأ فى التاسعة صباح اليوم هادئاً

حيث انه يوم عمل و رغم ذلك إلا أن المواطنين حرصوا على الحضور فى طقس بارد جداً وصلت فيه درجات الحرارة الى ١٥ درجة تحت الصفر.

ومن المتوقع أن تشهد عملية التصويت إقبالا ً شديداً خلال عطلة نهاية الأسبوع حيث سيستمر التصويت لمدة خمسة أيام لما يقرب من ١٢ ألف من المصريين المسجلين للتصويت فى القنصلية.

بدأت فى التاسعة من صباح اليوم بالتوقيت المحلى لمدينة نيويورك عملية التصويت على الدستور فى القنصلية العامة لمصر .

وتستمر عملية التصويت حتي التاسعة من مساء اليوم و لمدة خمسة أيام لإتاحة الفرصة للمصريين المقيمين بمنطقة الساحل الشرقى للإدلاء بأصواتهم .
جدير بالذكر، أن "حركة شباب ٦ أبريل أمريكا" قد أعلنت فى بيان لها اليوم مقاطعتها للتصويت احتجاجاًعلى منع التصويت عبر البريد وجعله مقتصراً فقط على مراكز الأقتراع التى حددتها غير مراعية لبعد مسافات وأماكن تواجد

المواطنين المصريين المتفرقين فى أنحاء أمريكا والذى يفصل بين الكثير منهم ومراكز الأقتراع ألاف الأميال فى بعض الأحيان ولم تجعل هذا الأستفتاء مثل سابقيه عن طريق التصويت بالبريد كما حدث فى كل الاستحقاقات الانتخابية التى تمت منذ قيام ثورة الخامس والعشرون من يناير والتى كانت أهم أسباب انتزاع المصريين المقيمين فى الخارج لحقوقهم الانتخابية والمشاركة في تقرير مصير بلادهم.

وأضاف البيان أن الحركة اتخذت قرار المقاطعة تضامناً مع عشرات الألاف الذين حرموا من حقهم الدستورى فى تحديد واختيار مصيرهم  الذي ناضلوا كثيرا من أجل الحصول عليه.

من جهة أخرى نظم عدد من المنتمين لجماعة الإخوان وقفة أمام القنصلية المصرية لدعوة الناخبين لمقاطعة التصويت على الدستور.

شاهد الفيديو

https://mail.google.com/mail/u/0/?shva=1#inbox/1437404d50bac0d5?projector=1

أهم الاخبار