رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في مؤتمر حاشد للقبائل العربية بالإسماعيلية

موسى :الدستور وثيقة مستقبل مصر

أخبار وتقارير

الأربعاء, 08 يناير 2014 16:49
موسى :الدستور وثيقة مستقبل مصر عمرو موسى في مؤتمر حاشد للقبائل العربية بالاسماعيلية
كتبت - ولاء وحيد :

دعا  عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لصياغة  الدستور القبائل البدوية والعربية للتصويت لدعم الدستور الجديد واكد في كلمته التي القاها اليوم بمؤتمر حاشد نظمته  القبائل العربية  عصر اليوم بالاسماعيلية في مركز القنطرة غرب .

وقال موسى "أن مصر  تمر بمرحلة فارقة فى تاريخها و تحتاج لكافة الجهود من جميع فئات وطوائف الشعب المصرى لصناعة مستقبل أبنائها من الأجيال القادمة ومواجهة كافة التحديات العالمية . واكد  أن مصر تسترد مكانتها بين الأمم وستظل رايتها مرفوعة خفاقة على مر العصور والأزمان .


وقال  " ان وثيقة الدستور الجديدة هى وثيقة مستقبل مصر التى تستهدف استعادة حقوق ومصالح وحريات الشعب المصرى العظيم والعبور الى آفاق جديدة نحو مستقبل مصر وبناء الدولة المصرية الحديثة التى تكفل الحياة الكريمة لكل مواطن على أرض مصر وبداية الطريق الى تحقيق الديمقراطية الحقيقية ورسم

خارطة الطريق.


وقال عمرو صلاح الدين عضو لجنة الخمسين عن الشباب أن الدستور يؤكد أن الاسلام هو دين الدولة وأن الشريعة الاسلامية هى المصدر الحقيقى للتشريع وناشد الجميع بقراءة هذا الدستور جيدا والمشاركة الحقيقية والفعالة لجميع فئات الشعب المصرى فى عملية الاستفتاء من أجل بناء مصر الجديدة ومستقبلها المشرق .


وحضر المؤتمر اللواء احمد بهاء الدين القصاص محافظ الاسماعيلية و الدكتور محمد محمدين رئيس جامعة قناة السويس وعضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور و الدكتور محمود كبيش أستاذ القانون الجنائى وعميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة وعضو لجنة الخمسين وعمرو صلاح الدين عضو لجنة الخمسين ممثلا عن الشباب والشيخ عبادة أبو نافل والشيخ عبدالله أبوجهامة رئيس جمعية مجاهدى سيناء

والشيخ رفيع أبوسلامة وعدد كبير من شيوخ وعواقل ورموز القبائل العربية والبدوية .


وقال اللواء أحمد القصاص محافظ الاسماعيلية ان جميع  اعضاء لجنة الخمسين بذلوا  جهدا  دؤبا حتى خرجت وثيقة هذا الدستور الذى يعد من أفضل الدساتير المصرية على مر التاريخ لكونه غطى كافة طوائف وشرائح المجتمع المصرى بمختلف انتماءا تهم وتناول كافة الحقوق والواجبات لكل مواطن على أرض مصر .


وأشار الدكتور محمود كبيش عميد كلية حقوق القاهرة وعضو لجنة الخمسين الى أن الدستور الجديد قضى على كل مواقع وأبواب الغش باسم الدين باحتوائه على مواد تحول دون المتاجرة بالدين وما تضمنه من نصوص تحظر اقامة اى أحزاب على أسس دينية وتأكيداته على أن مصر دولة اسلامية دينها الاسلام وأن الشريعة الاسلامية هى مصدر التشريع والسماح بحرية العقيدة .


أكد الشيخ عبد الله أبوجهامة أن الدستور الجديد أعطى المزيد والمزيد من الحقوق والحريات للقبائل الغربية وأبناء المحافظات الحدودية فى المادة 236 وما تضمنته من مواد لتحقيق التنمية الحقيقية للمحافظات الحدودية وعدم التهميش والزام الدولة بحقوق المهمشين والفقراء والعمال والفلاحين .
 

أهم الاخبار