رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوزارة تطلق مبادرتى "الرحلة الشاملة" و"مصر في قلوبنا"

إجازة نصف العام فرصة لتنشيط السياحة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 07 يناير 2014 14:05
إجازة نصف العام فرصة لتنشيط السياحة
كتبت - نسمة توكل:

يعد قطاع السياحة من أهم مصادر الدخل لمصر، حيث تعد السياحة ركيزة أساسية للاقتصاد المصرى لأنها مرتبطة بمجالات عمل عديدة وأكثر من 70 صناعة.

ولكن منذ ثوره 25 يناير ومرورًا بثورة 30 يونيو تراجعت معدلات السياحة، وتأثرت بصورة سلبية بسبب الأحداث المتلاحقة وحالة عدم الاستقرار التى تمر بها مصر بالإضافة إلى التغطية الإعلامية السلبية من بعض وسائل الإعلام التى أدت إلى منع بعض الدول رعايها السفر إلى مصر.
ونحن على أبواب إجازة نصف العام قامت وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بإجراءات تنفيذية ومبادارات لتنشيط السياحة الداخلية من خلال تنظيم رحلات سياحية داخلية لعدد من موظفى الدولة وسميت بمبادرة الرحلة الشاملة .
وهذه الرحلات تكون إلى الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء بالإضافة إلى تنظيم رحلات اليوم الواحد إلى العين السخنة والإسكندرية والإسماعلية

على أن يتم الإعلان عن هذه الرحلات عن طريق الإعانات فى البرامج الإذاعية على موجة إف إم 88.65 راديو مصر.
كما وقعت وزارة السياحة بروتوكول تعاون مع وزارة الطيران المدنى لعمل مبادرة لتنشيط السياحة في  كل من مدينتى الأقصر وأسوان خلال إجازة نصف العام تحت شعار( مصر  فى قلوبنا )، واشتملت المبادرة على وضع خطة مع شركات السياحة لدعم تذكرة الطيران.
ومن جانبها قامت وزارة الدولة لشئون الشباب التعاون مع مدن الشباب بتنظيم رحلات إلى الأقصر وأسوان بتكلفة رمزية، حيث تتحمل الوزارة تكلفة الإقامة بالمدن الشبابية والانتقالات والوجبات، ورسوم المزارات السياحية تحت شعار "رحلات اعرف بلدك" فضلا عن التعاون مع جمعية بيوت
الشباب لإقامة رحلات إلى الغردقة وشرم خلال إجازة نصف العام.
وبسؤال مجموعة من أصحاب شركات السياحة عن تنشيط السياحة خلال إجازة نصف العام.
أكد  محمد شاهين صاحب إحدى شركات السياحة ان أسعار تذاكر الطيران الداخلى أكبر عائق أمام تنشيط السياحة الداخلية وأوضح أنه يمكن التغلب على ذلك بعمل رحلات طيران عارض ( شارتر )، مشيرًا إلى أنه يمكن تشغيل هذه الرحلات من المطارات التى لم تستغل مثل مطار 6 أكتوبر .
وقال محمد عباس صاحب شركة سياحه أيضا أن  السياحة منذ الثورة فى هبوط مستمر بسبب أوضاع البلد مشيرًا إلى أن مخاوف الناس من تداعيات الاستفتاء على الدستور وتظاهرات الإخوان خلال ذكرى 25 يناير إثر على إقبالهم على الرحلات فى الفترة القادمة.
فيما أكد وليد محمد صاحب شركة سياحة أن الاستقرار فى الشارع المصرى  هو العامل الرئيسى فى استقرار معدلات السياحة، مشيرًا إلى أنه من ضمن عوائق السياحة إلى الأقصر وأسوان فى ذلك الوقت ليست ارتفاع تكلفة تذاكر تنشيط الطيران فقط بل حركة القطارات وتوقفها المتكرر.

أهم الاخبار