الجالية المصرية بروما تنظم وقفة تأييد للدستور الجديد

أخبار وتقارير

الاثنين, 06 يناير 2014 13:55
الجالية المصرية بروما تنظم وقفة تأييد للدستور الجديد
بوابة الوفد - متابعات:

صرح الدكتور فايق خليل، نائب رئيس الجالية المصرية فى إقليم "لاتسيو" بإيطاليا، بأن التصويت على الاستحقاق الدستوري الآن من خلال الاستفتاء الشعبي على الدستور يكتسب أهمية خاصة، تفوق أي انتخابات سابقة، باعتبار الاقتراع على الدستور هو فى الواقع تصويت على ثورة 30 يونيو، وإيضاح أن حقيقة ما شهدته مصر فى الثلاثين من يونيو و 3 يوليو، هو إنجاز تاريخى لتصحيح المسار الديمقراطى وثورة مكتملة الأركان.

وأضاف فايق خليل - فى تصريح - أن الجالية المصرية فى روما و جميع المدن المحيطة بأقليم " لاتسيو" يؤيدون القيادات السياسية والعسكرية المخلصة فى مصر، ويحتشدون من أجل منح الثقة للدستور الذى يلبى احتياجات الشعب المصرى بجميع فئاته، وخاصة ذوى الاحتياجات الخاصة والمرأة ويؤمن الاستقرار السياسى فى مصر.
ومن المقرر أن ينظم أبناء

الجالية المصرية فى روما، اليوم الاثنين، وقفة تأييد ودعم لإقرار الدستور، الذى يستهل تحقيق خارطة المستقبل الهادفة للآستقرار السياسي والأمنى والاجتماعي والاقتصادي في مصر.
ويجتمع المصريون فى روما بميدان " لاريبوبليكا" وسط العاصمة الإيطالية، بعد الحصول على تصريح أمنى رسمى من سلطات أمن العاصمة للاعراب عن التأييد، وشحذ وطنية المهاجرين فى إيطاليا لتشجيع الإقبال على صناديق الاقتراع بمقار القنصلية المصرية فى روما والقنصلية العامة فى ميلانو.
يذكر أن تصويت المصريين فى الخارج يبدأون التصويت بعد غد " الأربعاء " ويستمر حتى يوم 12 يناير الحالي.

أهم الاخبار