بالفيديو..جدل شعبي بشأن اعفاء السيسي وترشحة للرئاسة

أخبار وتقارير

الأحد, 05 يناير 2014 20:44
بالفيديو..جدل شعبي بشأن اعفاء السيسي وترشحة للرئاسة
كتبت-إنجي طه:

تباينت ردود افعال المواطنين حول ما نشرت بوابة الوفد عن قرب الإعلان عن إعفاء الفريق الأول عبدالفتاح السيسي ووزير الدفاع تمهيدا لترشيحه في انتخابات الرئاسة المقبلةما بين مؤيد ومعارض.

 ففي الوقت الذي تقبل فية القرار بصدر رحب وبفرحة عارمة, معربين انهم كانوا ينتظرونه علي أحر من الجمر إستقبله آخرون بإستنكار شديد وجدل شديد.

ومن جانبه عبر سيد أحمد مصطفي "موظف" عن سعادته من التمهيد لترشيح الفريق الاول عبدالفتاح السيسي في الانتخابات الرئاسيه القادمه, إذ يري ان السيسي أنسب شخص لذلك المنصب, وإستطرد قائلا:" كفايه إنه وقف جنبنا في 30 يونيو ونفذ إرادة شعبه, علشان كده احنا لازم نقف جانبه ".

وأوضح محمد عبدالغني " دليفري" أن ترشيح الفريق الاول عبدالفتاح السيسي لرئاسة مصر قرار حاسم وحكيم وسيصُب في

مصلحة مصر وشعبها, لأنه الوحيد القادر علي التصدي  للارهابين الذين يقفون امام خارطه الطريق وينشرون الخوف والهلع في نفوس المصريين.

 

وأوضح سمير صفوت "تاجر", أن مصر بحاجه شديده الي قائد شجاع يحمي شعبها من الأضطرابات الداخليه, ويقودها الي الأمن والإستقرار, ومن ثم إزدهار إقتصادها, لذلك أكد علي مدي تأيده لإعفاء السيسي من منصبه وترشيحه لإنتخابات الرئاسه القادمه, مشيرا الي انه الاصلح في الوقت الحالي لقيادة البلاد.

وأكد أبو عبدالحميد علي ضرورة مساندة الفريق الاول عبدالفتاح السيسي في ذلك الخطوه, لمساعدة مصر في الخروج من عنق الزجاجه.

وقالت سناء أحمد, ربة منزل, " احنا كنا بإنتظار ترشيحه منذ قيام ثورة, لان

السيسي نال حب الشعب كله وخاصة الطبقه البسيطه, وهو الوحيد اللي هيقدر يعدي بينا من الظلمات الي النور".

فيما إستنكر مصطفي عبدالمنعم إعفاء الفريق الأول عبدالفتاح السيسي وزير الدفاع من خدمته العسكريه في ذلك الوقت, إذ يري ان مصر في أمس الحاجه اليه كوزير دفاع قادرا علي حمايتها من خطر الإرهاب الذي تعيشه البلاد في الوقت الراهن .

و إعترض وليد عبدالتواب " موظف" علي إعفاء السيسي من منصبه باعتبار ذلك أولي إجراءات ترشيحه لرئاسة الجمهورية, مؤكدا علي ضرورة إبقاء السيسي في منصبه الحالي, لأن ترشيحه للأنتخابات الرئاسيه القادمه سيشكك في مزاعم  خداعه للشعب المصري قائلا:" السيسي عمل خطوه إيجابيه لما خلصنا من الاخوان لكن لو اترشح للرئاسه يبقي كان بيعمل كده لمصلحته الشخصيه وليس لصالح الشعب المصري".

وأيده في الرأي أحمد رزق, الذي رأي أن دور الفريق الاول عبدالفتاح السيسي يقتصر علي حماية البلاد فقط, وليست تحويلها من دولة مدنيه الي عسكرية بتوليه منصب رئيس الجمهوريه حسب وصفة.

شاهد الفيديو

 

أهم الاخبار