رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

المسلمانى:الزراعة قاعدة المشروع الحضارى المصرى

أحمد المسلماني
أحمد المسلماني

قال أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى لرئيس الجمهورية "إن الفلاحين هم العمود الفقرى فى المجتمع المصرى", لافتًا إلى أن الجهد والعطاء الذى بذله الفلاحون على امتداد آلاف السنين كان وراء التراث العظيم للحضارة المصرية.

وأضاف المسلمانى خلال لقائه وفد الفلاحين المصريين بمقر رئاسة الجمهورية اليوم "إن العالم يواجه أزمة غذاء تتفاقم يومًا بعد يوم وأن التقديرات العلمية تشير إلى ازدياد الطلب على المياه والغذاء بما يقارب الخمسين فى المائة فى السنوات القادمة، وهو ما يدفعنا للعمل الجاد لمواجهة ارتفاع الطلب على الطعام حول العالم".

واستطرد المسلمانى إنه لا مستقبل لبلادنا دون الاكتفاء الذاتى من الغذاء موضحًا أن التنمية الزراعية هى أساس لا غنى عنه فى بناء المشروع الحضارى المصرى.

واختتم المسلمانى "إن الفلاحين المصريين عانوا طويلًا من الظلم

وعدم التقدير كما أن الريف المصرى عانى كثيرًا من الإساءة والإهمال" مؤكدًا أن الجمهورية الجديدة يجب أن تعيد الاعتبار إلى الريف والمزارعين وأن تكون حقوق الفلاحين وتنمية المجتمع الريفى واطلاق سياسة زراعية طموحة هى الأساس فى النهضة الزراعية لبلادنا.

وضم وفد الفلاحين الذى التقى المسلمانى فى مقر رئاسة الجمهورية أسامة الجحش النقيب العام للفلاحين وعلى رجب نصار نائب النقيب العام والمستشار أحمد عبدالرحيم مؤسس النقابة والمستشار القانونى للنقابة والعميد رضا الصباغ عضو مجلس إدارة النقابة ومسئول ملف الاستصلاح.