الخرباوى: تدخل الجيش أنقذ مصر من الحرب الأهلية

أخبار وتقارير

الجمعة, 03 يناير 2014 16:37
الخرباوى: تدخل الجيش أنقذ مصر من الحرب الأهليةثروت الخرباوي
متابعات:

قال المفكر السياسي والقيادي الإخواني المنشق ثروت الخرباوي، إن القوات المسلحة نفذت إرادة شعب مصر في 30 يونيو الماضي،

وأن الجيش وعلى رأسه وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي حقن دماء المصريين بمن فيهم الإخوان أنفسهم، موضحا أنه لولا تدخل الجيش والشرطة لهجم المواطنون على اعتصامي رابعة العدوية والنهضة وفضوهما بالقوة وحدثت مجزرة لا يعلم مداها إلا الله .

جاء ذلك، خلال المؤتمر الجماهيري الذي عقد اليوم /الجمعة/ بقرية "بحر البقر 1" مركز الحسينية ، دعما للدستور ، بحضور محافظ الشرقية الدكتور سعيد عبد العزيز والفنانين

أحمد عبد الوارث وهند عاكف وعدد من البرلمانيين السابقين والمهتمين بالشأن السياسي بمحافظتي الشرقية وبورسعيد ونحو 3 آلاف مواطن .
ودعا الخرباوي جموع المصريين إلى الخروج يوم الاستفتاء وتأييد الدستور الجديد ، لمواجهة محاولات إسقاط الدولة المصرية التي يسعى إليها البعض – على حد تعبيره - ، مؤكدا أن ما يحدث الآن ليس صراعا على حكم أو أفكار ولكنها مؤامرة ضد مصر ، وإقرار الدستور مرحلة هامة للحفاظ على الوطن .

وأوضح الخرباوي، أن مشروع الدستور الجديد

يعتبر من أفضل الوثائق الدستورية التي تضمن حقوق وحريات المواطنين على مستوى العالمي .

من جانبه، قال عضو مجلس الشعب السابق محمد أبو حامد ، إن مسودة الدستور الجديد تلبي أكثر من 90 % من طموحات المصريين ، كما أنها تحافظ على هوية وتاريخ مصر وتحترم الأديان السماوية و تصون شعائرها .

ودعا أبو حامد، المصريين للمشاركة وتأييد الدستور باعتباره شأن قومي، لإجهاض مخطط الجماعة التي تستغل الدين في محاولتها لإسقاط الدولة المصرية .

ووجه محافظ الشرقية التحية للشهداء ولجيش مصر العظيم الذي استرجع الهوية المصرية من جديد، و للشرطة الباسلة التي تحفظ أمن الوطن و المواطنين ، داعيا جموع الشعب للمشاركة في الاسفتاء و إظهار الدعم الواجب لقواتنا المسلحة و الشرطة اللذين هما الدرع الواقي لنا .
 

أهم الاخبار