خلال إجازة نصف العام...

وزير الطيران: رحلات مخفضة للأقصر وأسوان

أخبار وتقارير

الجمعة, 03 يناير 2014 10:08
وزير الطيران: رحلات مخفضة للأقصر وأسوانالمهندس عبدالعزيز فاضل
كتب - عبدالخالق خليفة:

عقدت الليلة الماضية وزارتى الطيران والسياحة مؤتمرًا صحفيًا لتوقيع اتفاقية لمبادرة بعنوان "مصر فى قلوبنا" لتنشيط السياحة الداخلية، بحضور المهندس عبدالعزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، وهشام زعزوع، وزير السياحة، وقيادات الوزارتين، ورؤساء الشركات.

وتم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين كل من هيئة تنشيط السياحة ورئيس القطاع التجارى بمصر للطيران للخطوط الجوية، ومدير عام التجارى بمصر للطيران إكسبريس ورئيس قطاع السياحة الكرنك ورئيس شركة سمارت للطيران وشركة مصر للسياحة.   تشمل المبادرة أسعارًا مخفضة للبرامج السياحية للمدن المصرية المختلفة وكان ذلك بقاعة المؤتمرات بمقر وزارة الطيران المدنى.
وصرح  المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى، وقال "إن المبادرة تشمل تقديم برنامج رحلات مخفضة بالطائرات والإقامة فى مدينتى الأقصر وأسوان إلى جانب رحلات نيلية بين مدينتى الأقصر وأسوان مشيرًا إلى أنها تتناول أسعار وبرامج مخفضة ومناسب لكافة الفئات".
وأكد فاضل أن البرنامج يشمل التذكرة والإقامة ثلاث ليال ( أربعة أيام  ) وهناك برنامج أخر خمس ليال ( أربعة أيام ) على أن تكون الأسعار متفاوتة مابين الفنادق والنايل كروز ( المركب المتحرك ) والفنادق العائمة تشمل المزارات  وسعرهها يبدأ من 1200 جنيه وحتى 1700 جنيه .
أكد المهندس عبد العزيز فاضل، وزير الطيران المدنى أن هذه المبادرة ستساهم فى زيادة الحركة السياحية الداخلية فى مصر و كان لها أثرًا طيبًا بين العاملين فى قطاع السياحة فى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان خاصة أن الشعب فى احتياج لهذا الدعم .
وأشار إلى أن نسبة الإشغال حاليًا تشكل نسبة 30% بالفنادق والمنشآت لسياحية هذا إلى جانب أن هناك أعباء على أصحاب المنشآت من العمالة والتشغيل.
ومن جانبه أعلن وزير السياحة هشام زعزوع  عن استكمال المشوار، حيث  يدرس مع وزارة الطيران دعم السياحة الداخلية بأسعار مخفضة على مدار السنة فى الإجازات الأسبوعية بدءًا من مساء الأربعاء حتى السبت، ونشر ثقافة السفر داخل مصر، حتى فى المدن القريبة من خلال استخدام رسائل المحمول والراديو الشريط الإخبارى للقنوات الفضائية للتنويه ودعم البرامج السياحية.أشار هشام زعزوع  إلى التعاون الوثيق بين  السياحة والطيران مشددًا على أهمية توحيد الرؤى للصالح العام فالدول التى حققت طفرات سياحية تمت  بالتعاون مع قطاع الطيران للوصول إلى تصورات للتحرك إلى الأمام. 
وقال زعزوع "لم نصل إلى المعدلات التى نطمح إليها ويجب التفائل والعمل بروح المقاتل، لافتا الواقع اننا فى أزمة ويجب التعامل معها"، مضيفا أن الوزارة تهتم بملف السياحة الداخلية قدر الاهتمام بالسياحة الخارجية. جاء ذلك خلال إطلاق  وزارة السياحة والطيران مساء اليوم الخميس مبادرة  مشترك لتنشيط السياحة الداخلية تحت شعار  " مصر فى قلوبنا " لتنشيط  السياحة الداخلية وذلك  بتخفيض أسعار التذاكروتوقع السياحة مع الطيران بروتوكول تعاون مشترك بين كل من هيئة تنشيط السياحة ورئيس القطاع التجارى بمصر للطيران للخطوط الجوية، ومدير عام التجارى بمصر للطيران إكسبريس ورئيس قطاع السياحة الكرنك ورئيس شركة سمرات للطيران وشركة مصر للسياحة.   تشمل المبادرة أسعارًا مخفضة للبرامج السياحية للمدن المصرية المختلفة وذلك بقاعة المؤتمرات بمقر وزارة الطيران المدنى.
ومن جهة أخرى أكد رشاد رفاعى، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للسياحة  أن هذه المبادرة جماعية قائمة بالمشاركة بين وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالاشتراك مع شركة مصر للسياحة وبدعم من وزارة الطيران المدنى وذلك

بهدف تشجيع المصريين على السياحة الداخلية إلى المقاصد التى لايوجد إقبال عليها ومنها الأقصر وأسوان وسوف تبدأ المبادرة من 24 يناير و تستمر حتى  13 فبراير .
وأشار إلى أن الشركة لديها فنادق عائمة تقوم برحلات نيليلة بين مدينتى الاقصر وأسوان بالإضافة إلى الفنادق الثابتة فى بورسعيد والإسكندرية والأقصر .
وقال رفاعى أن الأسعار الخاصة بهذه البرامج منافسة جدًا ومدعمة من وزارة السياحة والطيران، حيث أن سعر التذكرة فى الأوقات العادية تصل إلى 1200 جنيه تقوم وزارة السياحة بدعم التذكرة بمبلغ قدره 500 جنيه لتصل إجمالى السعر إلى 700 جنيه فقط للراكب شاملة التذكرة والضرائب .
وحول أسعار برنامج الرحلة شاملة الانتقالات بالطائرة والإقامة بالفنادق فى الأقصر وأسوان بأسعار تتراوح ما بين 1150 جنيها حتى 1550 جنيها للفرد الواحد وذاك حسب عدد أيام فترة البرنامج المحجوزة حيث يوجد برنامج 3 ليال بأربعة أيام وبرنامج 4 ليال بخمسة أيام على أن يبدأ برنامج الرحلة من الأقصر منتهيًا بأسوان.
وقال رفاعى "إن برنامج الرحلة على المركب شاملة الثلاثة وجبات كاملة أما فى الفنادق فتشمل وجبتين فقط وعن كيفية الحجز فهناك 7 فروع منتشرة بالقاهرة بالإضافة إلى 31 فرعا فى مختلف المحافظات".
ومن جانبه، صرح الطيار حسام كمال رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران للخطوط "إن هذا المشروع جاء نتيجة لتضافر جهود شاملة وخطوات فعالة لرفع معدلات النمو فى حركة السياحة الداخلية وهو ما نصبو إليه جميعًا فى الوقت الحالى" .
و أضاف كمال  "أن الشركة قد أولت هذا المشروع اهتمامًا كبيرًا ووضعته على قمة أولوياتها حيث تم توقيع عدد من البروتوكولات مع كبرى الهيئات والكيانات الاقتصادية بالدولة وبين الشركات المعنية داخل مصر للطيران والمتمثلة فى شركة مصر للطيران للخطوط الجوية وشركة مصر للطيران للخطوط الداخلية والإقليمية أكسبريس ومصر للطيران للسياحة "الكرنك"، مؤكدًا أن التوجه نحو الشراكة والتعاون مع القطاع الخاص يهدف إلى دفع عجلة التقدم والتطوير ويخدم حركة السياحة والسفر".
ومن جانبه صرح السفير ناصر حمدى، رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحى، قائلًا " إنه إيمانًا من الهيئة العامة لتنشيط السياحة بقيمة المشروع واهتمامها بالتعاون مع شركة مصر للطيران وشركة سمارت لتنشيط برامجها وما تستلزمه الظروف الراهنة من وضع خطط متطورة لدفع الحركة السياحية وتوسيع قاعدتها لتشمل فئات المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية، وتكثيف الجهود التنشيطية لاستقطاب المصريين ممن يقضون إجازتهم بالخارج للاتجاه إلى بلدهم الأم وقضاء إجازاتهم بها، مما يساعد على رفع درجة الوعى السياحى بين المواطنين، وتحقيق مبدأ حق المواطنين فى التمتع ببلادهم، وأيضًا إنعاش المنشآت الفندقية ورفع اقتصاديات تشغيلها".
جدير بالذكر أنه يمكن للعملاء الحجز بدءً من 5 يناير الجارى من أى فرع من مكاتب مصر للطيران للسياحة (الكرنك) ومكاتب مصر للسياحة أو عن طريق الوكلاء السياحيين وذلك بأسبقية الحجز ويمكنهم الاستمتاع بالعرض للسفر فى الفترة من 24 يناير حتى 8 فبراير، على أن تكون الإقامة بالفنادق الثابتة والعائمة بمدينتى الأقصر وأسوان خلال فترة إجازات نصف العام. هذا وتبدأ أسعار الفنادق الثابتة من 1200 جنيه مصرى للفرد شاملة تذكرة الطيران (نصف إقامة) لمدة 4 أيام 3 ليال، أما الفنادق العائمة تبدأ أسعارها من 1400 جنيه مصرى للفرد (إقامة كاملة)  شاملة المزارات والانتقالات لمدة  4 أيام 3 ليال.
 

أهم الاخبار