صور.. أتوبيسات مصر "On line"

أخبار وتقارير

الخميس, 02 يناير 2014 14:43
صور.. أتوبيسات مصر On line
كتب - إيمان محمد وإيمان مجدى نديم:

لاقت أتوبيسات النقل العام المزودة بخدمة "الواى فاى" ترحيبًا جماهيريًا من قبل المواطنين لما سيساعدهم في استغلال وقت رحلتهم، لاحتوائه علي خدمات جديدة تمثلت في الإنترنت المجانى وشاشات العرض والمحطة الناطقة وتحديد وقت الوصول.

قال نبيل جورج "مسئول التشغيل بشركة القاهرة للنقل الجماعي لهيئة النقل العام" إن الجراج يحتوي على 9 أتوبيسات جديدة بجانب 15 أتوبيسًا بمنطقة الدوران لتغطية خطوط (المطار وشبرا والمظلات)، من يوم الأثنين 30 ديسمبر وستمدنا الهيئة خلال شهر مارس 24 أتوبيسًا آخرًا.
وأشار جورج إلى أن الركاب الذين أقبلوا على الأتوبيس ممن يهتمون بهذه الخدمة، وأغلبهم من شباب الإنترنت الذين يريدون توافر الخدمة خلال المسافات الطويلة.
وأوضح أن هذه الأتوبيسات تحت التجربة ولم تتلقي الهيئة  شكاوي  من الركاب لتفادي أي سلبيات، مؤكداً أن الشركة تعمل جاهدة للمحافظة علي هذه الأتوبيسات وتوافر الخدمة بشكل دائم .
وأكد أن الأتوبيسات التي تتوافر بها الخدمة خطوة أفضل لتطور وسائل النقل  الجماعي والارتقاء بمستوى المواطن، متمنيًا  إقبال الركاب عليها.
وأشار إلى أن تقديم خدمة الإنترنت فى الأتوبيسات سيزيد

العائد وبالتالي المحافظة علي الخدمة وتحسينها، موضحاً أنه في المرحلة القادمة ستوفر الهيئة أتوبيسات لخطوط التجمع الخامس والقاهرة الجديدة لتسهيل وسائل نقل حديثة للمواطنين.
ورصدت "بوابة الوفد" آراء الركاب حول تجربة تزويد خدمة الإنترنت فى أتوبيسات النقل العام، حيث رحب بها البعض بينما سخر آخرون.
وأعرب شريف محمد 27 سنة عن إعجابه بفكرة الأتوبيس الذكية وبخدماته، مشيراً إلى الأجرة لم تزد سوي خمسين قرشًا فهي مناسبة للطبقة البسيطة ولكن للأسف لا يستطيع أغلبية السائقين تشغيل هذه الخدمة.
وأشار هشام أحمد 32 سنة إلى أن الأتوبيسات المزودة بالإنترنت الخدمة  بها ممتازة، متمنيًا المحافظة عليها وألا يزيد عدد الركاب عن عدد المقاعد.
بينما سخر محمد نبيل 40 سنة من الخدمة، قائلاً:"  مالهاش لازمة"،  ولكنه يلجأ إليها كوسيلة انتقال ليصل إلي محل عمله.
وأشادت رانيا محسن 25 سنة بمستوي الخدمة الجديدة ومدي نظافتها وتوافر وسائل التكنولوجيا بالأتوبيس، موضحة أن الأجرة مناسبة بل وقليلة للغاية في مقابل وجود أتوبيسات بحالة سيئة جدًا وسعر التذكرة 2 جنيهات ولا يوجد بها أي خدمات.

أهم الاخبار