لبيب يفتتح مستشفى العلميين وفندق الأطباء بمطروح

أخبار وتقارير

الخميس, 02 يناير 2014 11:51
لبيب يفتتح مستشفى العلميين وفندق الأطباء بمطروحجانب من الافتتاح
كتب - هشام الهلوتي:

افتتحت الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة والسكان، واللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، واللواء  بدر طنطاوى، محافظ مطروح، اليوم، الخميس،  المرحلة الأخيرة من تطوير مستشفى العلمين.

وقالت الرَّبَّاط  إن بناء هذا السكن الفندقى للأطباء كان مطلبًا مستمرًا للعاملين في مستشفى العلمين منذ فترة طويله باعتبارها من المناطق النائية، وتعطل بناؤه الذي بدأ في سنة ٢٠٠٨ وكان من المفروض أن يفتتح في ٢٠١١.
وقالت وزيرة الصحة إن استكمال هذا المبنى هو خطوة من ضمن الخطوات التي تضيف للمواطنين خدمة جيدة ويتيح استقدام العديد من التخصصات والأطباء والعاملين بسهولة  كما يسهل على الطبيبات والسيدات العاملين في المناطق البعيدة والنائية التواجد في مكان مجهز وآمن للعمل.
أشارت الوزيرة إلى أن  تطوير مستشفى

العلمين تكلف حوالى اربعة ملايين جنيه، كما تكلف السكن الفندقي  للأطباء والعاملين حوالى سبعة ملايين جنيه ويتكون من ٦٨ غرفة بسعة ١٥٦ سرير، بالإضافة لقاعة مؤتمرات وكافيتيريا وخدمات متكاملة. 
يذكر أن  مستشفى العلمين أُنشئ على مساحة حوالى ستة آلاف  متر مربع، تحتل منها المستشفى مساحة ٣٧٨٠ مترًا مربع والمبنى السكني ١٥٠٠ متر مربع ومبنى الخدمات ٤٠٠ متر مربع، وتتكون مستشفى العلمين من 72 سريرًا (45 إقامة - 6 حضانة  - 4 سرير غسيل كلوي - استقبال وطوارئ – 7 عيادة خارجية – 3 غرفة عمليات – 17 أسرة عناية مركزة  - 4 وحدة غسيل كلوي – 6 حضانة – معامل –  أشعة مقطعية – أشعة عادية).