النائب العام يأمر بالتحقيق فى أحداث عنف الإسكندرية

أخبار وتقارير

الخميس, 02 يناير 2014 09:55
النائب العام يأمر بالتحقيق فى أحداث عنف الإسكندريةالمستشار هشام بركات
كتب - رضا سلامة:

أمر النائب العام المستشار هشام بركات النيابة العامة بفتح تحقيقات موسعة فى أحداث العنف والاشتباكات التى وقعت، أمس الأربعاء، بين أنصار جماعة الإخوان الإرهابية، وقوات الأمن، وأهالى منطقة سيدى بشر بمحافظة الإسكندرية، والتى سقط خلالها عدد من القتلى، وعشرات المصابين، وتدمير يعض المحال التجارية وحرق سيارات المواطنين.

وانتقل فريق من النيابة العامة لإجراء المعاينة الأولية لموقع الاشتباكات، والاستماع إلى أقوال الشهود

حول سبب إندلاع العنف بين عناصر الإخوان والأهالى، والانتقال إلى المستشفيات لسماع أقوال المصابين، وانتداب الطب الشرعى لفحص جثامين القتلى الذين سقطوا فى الأحداث متأثرين بإصابتهم بطلقات نارية.
وكانت عناصر الإخوان قد اشتبكت مع الأهالى وقوات الشرطة ما أسفر عن وفاة الطالب إبراهيم عبد البديع وقتيل أخر، وإصابة معاون مباحث قسم
شرطة الرمل ورقيبين بطلقات فى الفخذ والساق، وتم نقلهم إلى مستشفى الشرطة لتلقى، وتم إلقاء القبض على عدد كبير منهم وبحوزتهم زجاجات مولوتوف وبنزين وخرطوش، وتم إغلاق شارع أبو قير .
وأعلنت قوات الأمن بالإسكندرية القبض على 14 من مثيرى الشغب ينتمون لتنظيم الإخوان الإرهابى، ممن تورطوا فى الاشتباكات العنيفة مع الأهالى والشرطة، حيث وقعت أيضًا اشتباكات عنيفة بين أعضاء جماعة الإخوان الإرهابية وأهالى منطقة جليم وجناكليس، وقام الإخوان بإشعال النيران فى الشوارع وإحراق سيارة وصناديق القمامة وتحطيم واجهات المحلات.
 

أهم الاخبار