نصير:فوضي الأزهر حصاد للانهيار الأخلاقى

أخبار وتقارير

الأربعاء, 01 يناير 2014 20:42
نصير:فوضي الأزهر حصاد للانهيار الأخلاقى
كتب- حسن صلاح الدين:

حملت د.آمنة نصيرأستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر كافة الأطراف مسئولية ما يحدث بجامعة الأزهر من فوضى سواء كانت إدارة الجامعة أو الاداريين أو أساتذة و الطلاب والطالبات مرجعه سبب ذلك لتراخى اليد من كل الأطراف.

وأكدت نصير أن المسألة برمتها تحتاح إلى مراجعة شاملة، لأن ما يحدث فى الأزهر اليوم هو نتاج تراكمى لسنوات عديدة أدت إلى ما يحدث اليوم، معربة عن تشاؤمها بما يحدث فى

جامعة الأزهر اليوم وغضبها الشديد من عدم اهتمام الأساتذة بأن يكونوا على قدر من الهيبة أمام الطلاب وعدم قدرتهم على استيعابهم.

وأضافت عميدة الدراسات الإنسانية السابقة في تصريحات لـ"بوابة الوفد "أن الإخوان استغلوا هذه الفجوة الموجودة منذ سنوات طويلة وأجادوا اللعب عليها جيدا للوصول إلى أهدافهم، لافتا إلي أن ما نراه اليوم هو حصاد
انهيار أخلاقى واجتماعى وتعليمى وركام شارك فيه الكل والجو العام، إضافة إلى جذور بعض الطلاب غير السوية والتى أساءت إلى جامعة الأزهر.

وطالبت نصير بحلول جذرية لهذه المشكلة عن طريق إعادة تشكيل المواد التى تدرس فى المناهج؛ ووضع مناهج تقوم الفكر السليم للمسلم الحقيقى، مطالبة كل عضو بالجامعة أن يدرك إن الأمر حق خطير، ولابد من إعادة تأهيل الطلاب من ناحية البعد النفسى والإخلاقى والعلمى، أيضا لأن هناك فارقًا كبيرًا بين التأهيل والتلقين ومشكلتنا نحن هنا فى جامعة الأزهر، أننا نلقن فقط دون أن نؤهل. 

أهم الاخبار