ركود بأسواق حلوى "المولد النبوى"

أخبار وتقارير

الأربعاء, 01 يناير 2014 14:11
ركود بأسواق حلوى المولد النبوى
كتبت - نسمه توكل:

بعد أيام يحتفل العالم العربى والإسلامى بمولد خير البرية سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام؛ ولذلك استعدت المحلات بعرض الحلويات إلا أن الظروف التى تمر بها البلاد،

وحالة عدم الاستقرار أثرت على نسبة الإقبال على شراء حلوى وعرائس المولد.
يقول الحاج أشرف سعيد صاحب مصنع ومحل حلويات، إنه يوجد بالفعل حاله ركود فى السوق بسبب حال البلد وبالرغم من استعداداتنا لم تتأثر لأن هذه المناسبة تأتى مرة واحدة فى العام، والناس مجبرة على الشراء لأنها عادة منذ أيام الفاطمين.
وأوضح أن أسعار معظم الحلويات لم ترتفع كثيراً

عن العام الماضى مشيرًا إلى أن بعض الحلويات الذى يدخل فى مكوناتها المكسرات وجوز الهند شهدت ارتفاع فى أسعارها نظرًا لاستيراد المكسرات من الخارج. 
وقال طارق عبد الله صاحب محل حلويات، إن الإقبال على شراء الحلوى  قل ولكنه لم يتأثر بالنسبة لعرائس المولد.. مؤكدًا أن الأسعار على الرغم من ارتفاعها إلا أن بعض الأنواع  فى متناول المواطن البسيط؛ حيث يصل كيلو الحلوى المشكل 15إلى  جنيه  أما الفولية والسمسمية وصل سعرها
إلى 24 جنيه وجوز الهند وصل إلى 30 جنيه ووصل سعر الملبن 50 جنيه.
وأكد ادهم عبد الرحمن عامل باحدى محلات بيع الحلوى ان هناك حالة ركود قائلا "منهم لله الإخوان مفيش بيع... الناس ملهاش نفس تشترى حلوى".
وأضاف محمد عبد العاطى عامل أنه لن يشتى حلوى المولد هذا العام لأنه يمر بضائقة مالية بسبب حالة عدم الاستقرار والمظاهرات التى اصبحت بصورة شبه يومية.

وقال منتصر محمد مأمور ضرائب انه مضطر ان يشترى الحلوى لاولاده لانها عاده موضحا انه سوف يشترى بكميه اقل عن العام الماضى بسبب ارتفاع الاسعار .
فيما قالت هالة حسين ربة منزل "بسبب  حزنى  على الأحداث وظروف البلد لا توجد لدى رغبة فى شراء الحلوى هذا العام".
 

أهم الاخبار