"البديل" تعود للصدور أسبوعيًا فى ثوب جديد

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 31 ديسمبر 2013 16:10
البديل تعود للصدور أسبوعيًا فى ثوب جديدجريدة البديل
بوابة الوفد ـ متابعات:

أعلن مجلس إدارة مؤسسة التقدم للصحافة والإعلام والإعلان أنه بصدد إصدار جريدة " البديل " من جديد خلال شهر يناير 2014 بثوب جديد بعد توقف الإصدار منذ عام 2010.

وقال محمد الصبان، رئيس مجلس إدارة المؤسسة، إن الجريدة تبدأ صدورها بشكل أسبوعي صباح كل أربعاء ؛مضيفًا إن إدارة الجريدة حرصت كل الحرص ان تعود الجريدة وبقوة كما كانت في حياة مؤسسها الراحل الدكتور محمد السيد السعيد، وعلى نفس الخط المستقل الرافض للاستبداد والتطبيع مع العدو الصهيوني والمهتم بقضايا الأمة العربية والهوية المصرية الوطنية ونسيج الوطن الواحد، منبرا للمستضعفين.

وتابع: البديل ستعتمد في رؤيتها على ثلاثية تتضح من خلال شعارها الجديد " المثلث عكس التيار " الذي يمثل كل ضلع فيه ركن من أركان رؤية البديل الثلاثة، "صوت المستضعفين ، الهوية المصرية الوطنية ، المقاومة ".

وقال الصبان في بيان صحفي  إن جريدة البديل في سابقة

هي الأولى من نوعها ستكون أول صحيفة مصرية تعتمد التقويم المصري الشمسي الذي سار عليه أجدادنا منذ 7000 عام بجوار التقويم الهجري كتأكيد على الهوية الوطنية المصرية بتنوعها الفريد الذي تعرض في الفترات الأخيرة لتهديدات حقيقية.

تتكون إدارة التحرير من محمد زيادة رئيسا للتحرير، و علي رزق رئيس التحرير التنفيذي، شرين طه مدير التحرير، عبد الناصر النوري مديرا لوحدة التصوير والميديا ،أحمد خليفة عضوا لمجلس التحرير.

صدرت جريدة البديل في 17 يونيو 2007 على يد مؤسسها د.محمد السيد السعيد وتولى رئاسة تحريرها من بعده خالد البلشي.

وكانت البديل حال صدورها ثم من خلال موقعها الإلكتروني من أكثر الصحف التي ساهمت في الحشد لثورتي 25 يناير ولـ 30 يونيو، وكانت كاميرات موقع البديل لها الأسبقية في توضيح الكثير من الحقائق في العامين السابقين والتقط مصوريها لحظات تاريخية أذيعت في كثير من المحطات والإذاعات المحلية والعربية والعالمية.

أهم الاخبار