قبل إحتفالات أعياد الميلاد

تشديدات أمنية مكثفة أمام الكنائس بالقاهرة والجيزة

أخبار وتقارير

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 18:49
تشديدات أمنية مكثفة أمام الكنائس بالقاهرة والجيزةتأمينات امام الكنائس
كتب - على عبد العزيز ومحمد أمين:

مع اقترابنا مع نهاية عام 2013واحتفال الأخوة الأقباط بأعياد الميلاد, تكثف القوات المسلحة والشرطة من جهودها لتأمين الكنائس ودور العبادة والمنشآت الحيوية بجميع محافظات مصر .

وفى ذلك الصدد يقول الأب سمعان كاهن كنيسة العذراء بالوراق إن القوات المسلحة والشرطة بادرت إلى زيادة أعداد قوات التأمين أمام الكنيسة قبل أن تطلب الكنيسة زيادة التأمين .
ويضيف سمعان، في تصريحات لـ"بوابة الوفد"أن أهالى المنطقة قرروا إقامة دروع بشرية لتأمين الكنيسة أثناء احتفالات أعياد الميلاد مشددا على أن المصريين صفاً واحداً فى وجه من يحاول أن يثير الفتنة الطائفية وأن المسلميين والأقباط فى مصر أخوة فى وطن واحد.
وأوضح مصدر أمنى مكلف بتأمين كنيسة العذراء بالوراق ان هناك مجموعتان من جنود الأمن المركزى بكامل تسليحهم يتواجدون أمام الباب الرئيسي للكنيسة , يقومون بأعمال التأمين ويدققون فى هويات كل من يدخل إلى الكنيسة .
وتابع المصدر، أنه من المقرر غدا أن توضع بوابات إليكترونية للكشف عن المعادن إمعانًا فى إجراءات التأمين.
وفى سياق متصل صرح مصدر أمنى مكلف بتأمين مطرانية الجيزة بشارع مراد أن الإجراءات الأمنية خلال أعياد الميلاد بالمطرانية هذا العام ستختلف جدا عن أى عام مضى, مشيرا إلى أن دور العبادة والمنشآت الحيوية قد

تكون أهدافا لعمليات إرهابية .
وأكد المصدر، أنه سيتم نشر بوابات إليكترونية أمام مداخل المطرانية للتأكد من عدم حمل المشاركين فى الاحتفالات لأى أسلحة, كما سيتم مضاعفة أعداد أفراد التأمين أمام المطرانية وتعزيزهم ببعض قوات الدعم .
وقال أحد أفراد الأمن المسؤلين عن تأمين الكنيسة الإنجيلية بقصر الدوبارة أن عيد الميلاد المجيد القادم سيكون أكثر تأميناً وتشديداً من الأيام العادية لحماية الكنيسة والمسيحين أثناء احتفالهم ليلاً ونهاراً بتشكيلين تتبادلان التأمين .
وأشار، إلى أنه وضعت خطة شديدة التأمين بالفعل، وسيتم غلق شارع عمر مكرم أمام حركة السيارات لتفادي حوادث السيارات عند تجمع الأقباط  أمام الكنيسة بالإضافة إلى أنه سوف يوضع بوبات أمنية للتفتيش الدقيق لكل المارة عند تقاطع شارع ريحان مع عمرو مكرم والقصر العيني فضلاً عن زيادة أعداد أفراد الأمن.
 

أهم الاخبار