عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ورشـة عمـل حول "التمكين السياسى للمرأة"

بوابة الوفد الإلكترونية

ينظم المنتدى العربى الإعلامي  للبيئة والتنمية بالتعاون مع شركاء المنتدى والممثلين في الاتحاد الأوربي، ومؤسسة المستقبل الأردنية، فعاليات ورشة العمل الموسعة لشباب الصحفيين، ومراسلي بعض المحافظات وكذا الجمعيات الأهلية حول التمكين السياسي للمرأة، في الفترة من 31 ديسمبر 2013 وحتى 2 يناير 2014.

من جانبها أوضحت رندة فؤاد رئيس المنتدى العربي الإعلامي للبيئة والتنمية، أن الهدف من الورشة رفع وتعزيز قدرات ومهارات شباب الإعلاميين العاملين بالصحافة والإذاعة والتليفزيون والإعلام الإلكتروني والجمعيات الأهلية في الاهتمام بقضايا المرأة وتناولها من الجانب الصحيح، ومساعدة المجتمع والحكومة في تمكين المرأة المصرية على كافة المستويات.
وأضافت أن من ضمن أهداف الورشة تعريف شباب الإعلاميين والصحفيين من مختلف الوسائل الإعلامية على الاتفاقيات والمواثيق الدولية والتشريعات المحلية التي تكفل حقوق الإعلاميين وحرياتهم، وتدريبهم على مهارات تنفيذ حملات الدعوة وعلى دور منظمات المجتمع المدني في مساندة قضايا المرأة.
في ذات السياق أشارت الدكتورة حنان الجندي استشاري

مشاريع المنتدى إلى  أن  ورشة العمل تناقش عدد من المحددات والموضوعات منها  حقوق المرأة في التشريعات الوطنية والدولية، حرية الرأي والتعبير بين المسموح والممنوع، والتدريب على الإعلام المجتمعي، والصحافة التلفزيونوية والتمكين السياسي للمرأة من خلال الإعلام.
يشارك في ورشة العمل بالتدريب الدكتور بهاء خيري، أستاذ تكنولوجيا المعلوات بالجامعة الأمريكية، وريمون قلته الصحفي بوكالة الأنباء الأمريكية، وحسام الدين الأمير، الإعلامي والكاتب الصحفي، وسالي الجباس المدير التنفيذي لمركز سيزا نبراوي لحقوق المرأة، وشادى عبد الكريم، المدير التنفيذي لمركز الحق للديمقراطية وحقوق الإنسان، والإعلامية منى الصغير رئيس الادارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية سابقا.