على مسوئلية وزارة الصحة..

طبيب بنها المتوفى أصيب بالعدوى بمستشفى خاص

أخبار وتقارير

الاثنين, 30 ديسمبر 2013 10:30
طبيب بنها المتوفى أصيب بالعدوى بمستشفى خاصوزارة الصحة
كتب - هشام الهلوتي:

أصدرت وزارة الصحة بيانًا بشأن الإجراءات والتحقيقات التى جرت فى واقعة وفاة الطبيب أحمد عبد اللطيف نتيجة التهاب رئوى نجم عن عدوى تعرض لها بمقر عمله.

أفاد التاريخ المهنى للطبيب المتوفى أنه كان قد أخلى طرفه من مستشفى بنها التعليمى فى 13 /1 /2011، وقام بعدها بالالتحاق ببرنامج الزمالة المصرية بالإضافة إلى عمله ببعض

المستشفيات الخاصة،  فى وقت حدوث العدوى كان الطبيب المتوفى فى إجازة من التدريب على الزمالة وكان يقوم بقضاء نوبتجيات بأحد المستشفيات الخاصة فى بنها. 
بعد حدوث العدوى والتى دخل الطبيب بعدها إلى الرعاية المركزة تم إبلاغ الوزارة بالحالة حيث سخرت الوزارة كل إمكانياتها لمساعدته،
وتم الاتصال بجامعة القاهرة، حيث تمت الاستعانة بأساتذة الرعاية الحرجة والأمراض الصدرية والأمراض الباطنية، كما تم تكليف لجنة فنية من الإدارة المركزية للمرور على المستشفى الخاص، الذى حدثت فيه العدوى يوم 24 /12 للوقوف على أسباب العدوى.
تبين وجود العديد من المخالفات وتم إصدار قرار غلق للمستشفى فى نفس اليوم، وقالت الوزارة فى بيانها "إنه جارى صرف مكافأة استثنائية لأسرة الطبيب من صندوق تحسين الخدمة ضعف ما اقترحته نقابة الأطباء.


 

أهم الاخبار