النطق بالحكم فى استشكال "نخنوخ" 2 فبراير

أخبار وتقارير

الأحد, 29 ديسمبر 2013 11:52
النطق بالحكم فى استشكال نخنوخ 2 فبرايرصبري نخنوخ
الإسكندرية - شيرين طاهر:

قررت محكمة جنايات الإسكندرية تأجيل جلسة استشكال المتهم "صبرى نخنوخ" والمحكوم عليه بالسجن 28 عامًا فى قضيتى حيازة مخدرات وسلاح إلى جلسة 2 فبراير المقبل للنطق بالحكم على الطلب المقدم من محمد يوسف ومحمد عباس المحاميان فى الإشكال المقدم بوقف تنفيذ الحكم على "صبرى نخنوخ" نظرًا لسوء حالته الصحية.

صدر القرار المستشار محمد عبد النبى، رئيس محكمة جنايات الإسكندرية.
وأوضح رئيس المحكمة المستشار محمد عبد النبى إلى  الحضور نحن نقضى إما بالبراءة أو الإدانة أو النص القانونى وقد أقر لنا الشرع فى مثل تلك القضية أن نقضى بالمؤبد ولقد خاطبنا المشرع بعد الحكم بالنظر فى تلك المادة والحكم يبدو عليه أنه قاس ولكن الحكم لله.
وأضاف المستشار محمد عبد النبى أن هناك لبسًا بينى وبين قاضى الحكم على "فتيات حركة  7 صباحًا"، حيث أشهر عنه أنه نجلى واننا ننتهج الإدانه فى أحكامنا وأريد أن أوضح شئ أن ليس لى أبناء و يشرفنى أن يكون القاضى أبنى ولكن حدث أن المحكمة تلزم بالحد الأدنى.

وكان "نخنوخ" قد حضر من سجن برج العرب بغرب الإسكندرية وسط تعزيزات أمنيية مشددة قام بها العميد محمد هندى والمقدم أحمد جلال بإشراف اللواء ناصر العبد مدير المباحث الجنائية.
وقد شهد محيط مجمع محاكم ونيابات الإسكندرية بمنطقة المنشية تعزيزات أمنية مكثفة لتأمين محكمة الجنايات التى تشهد نظر

ثان جلسات الاستشكال المقدم من المتهم "صبرى نخنوخ" وانتشرت عدد من مدرعات الأمن المركزى ومدرعات الجيش حول مبنى محكمة الجنايات، فيما تم وضع عدد من الحواجز الحديدية على مدخل قاعة المحاكمة.


وكانت المحكمة قد استمعت إلى نخنوخ، وقررت ضم أوراق مرض نخنوخ إلى القضية، بعد تقديم الدفاع تقريرًا عن مرضه، يفيد بتركيب دعامتين بالقلب، مع استمرار حبسه.

وكان محمد يوسف على، عضو هيئة الدفاع عن المتهم حلمى صبرى نخنوخ، تقدم بمذكرة إلى محكمة النقض بالقاهرة، لنقض الحكم وإعادة المحاكمة مرة أخرى أمام دائرة جديدة بمحكمة جنايات الإسكندرية.

وجاء فى أسباب الطعن بالمذكرة عدد من الدفوع القانونية، منها الإخلال بحق الدفاع، ومخالفة الثابت بالأوراق، والفساد فى الاستدلال، والخطأ فى الإسناد.

وطالب دفاع الطاعن فى المذكرة بصفة مستعجلة بالأمر بوقف تنفيذ الحكم المطعون فيه مؤقتًا، لحين الفصل فى الطعن ونقض الحكم وإعادة النظر فى الدعوى مرة أخرى بمحكمة جنايات الإسكندرية أمام دائرة أخرى.


كما تقدم بالاستشكال بهدف وقف تنفيذ الحكم الصادر ضده بشكل مؤقت بسبب تعرضه لاضطهاد وتحرش من جانب أعضاء جماعة الإخوان المسلمين داخل نفس السجن .
طالبت هيئة الدفاع عن نخنوخ بوقف تنفيذ العقوبة مؤقتًا لحين نظر النقض نظرًا لظروف حالته الصحية والإجتماعية والذى ألقى القبض عليه فور وصوله من دولة لبنان غدرًا بعمل كمين له وإلقاء القبض عليه .

أهم الاخبار