رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

زهران: تفجير الدقهلية حصاد تراخى حكومة الببلاوى

أخبار وتقارير

الأربعاء, 25 ديسمبر 2013 09:46
زهران: تفجير الدقهلية حصاد تراخى حكومة الببلاوىالدكتور جمال زهران الخبير السياسى واستاذ العلوم السياسية
كتب حسن صلاح الدين:

حمل الدكتور جمال زهران الخبير السياسى واستاذ العلوم السياسية بجامعة قناة السويس الحكومة الحالية مسئولية ما حدث اليوم من تفجيرات بمديرية أمن الدقهلية مشيرًا إلى أن الحادث حصاد ضعف الحكومة وتراخيها وعدم ميلها للحسم تجاه الأحداث.

وأضاف زهران فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" أن ملف الإخوان فى مصر كان لابد أن يغلق بعد التفويض الذى أعطاه الشعب للجيش, لافتًا إلى أن فتح

المجال للأخد والرد فى التفاوض اعطى فرصة للتدخلات الخارجية و"العك السياسى" على حد تعبيره "واعطى أيضًا الأمل للإخوان للظهور مرة أخرى والحشد فى الشارع.

وأشار زهران إلى التناقض فى تصريحات المسئولين فى الحكومة حول ما اذا كان المسئول عن الحادث هو الإخوان أم جماعة أنصار بيت المقدس, مؤكدًا أنه لا فرق بين
الاثنين، متسائلًا: "جماعة الإخوان خرجت من التاريخ فكيف لا نقوى على إخراجهم من المشهد السياسى ومصادرة أموالهم ومحاسبتهم جميعًا" .

وحذر استاذ العلوم السياسية من فشل عملية الاستفتاء على الدستور, موضحًا أنه لو حدث ذلك ستكون الحكومة هى المسئولة بسبب تراخيها مع الوجوه الإخوانية وأعضاء الطابور الخامس, معتبرًا أنه لا يصح الحديث عن المصالحات مع الإخوان فى الوقت الحالى, مشيرًا إلى أن التدخلات الخارجية من أمريكا وأوروبا هى التى تفسد المشهد السياسى فى مصر إلى جانب تدخل تركيا وقطر من الباطن.

أهم الاخبار