عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

نشرات حمراء بأسماء 25 قيادة من التنظيم الدولى للإخوان

اللواء سيد شفيق
اللواء سيد شفيق

أكدت مصادر أمنية لـ "بوابة الوفد" أن اللواء سيد شفيق مساعد وزير الداخلية للأمن العام، قدم للنائب العام كشفًا بأسماء قيادات من الإخوان المسلمين، وأعضاء تحالف دعم الإخوان الهاربين خارج البلاد، وعدد من قيادات حماس، والجماعة الإسلامية، تمهيدًا لإدراجهم على قوائم الترقب والوصول وإصدار نشرات حمراء بشأنهم لضبطهم وإحضارهم عن طريق الإنتربول الدولى.

ضم الكشف أسماء جديدة من الهاربين داخل مصر من أعضاء تنظيم الإخوان، لوضعهم على قوائم الترقب بالمطارات والموانئ المصرية البحرية والبرية، وأشارت المصادر أن الكشف تضمن اتهمات للقيادات الهاربة بمغازلة الغرب لحثهم على التدخل فى الشأن المصرى، وتحريضهم للعنف، والتأمر على الأمن القومى المصرى.
كما تضمن الكشف عدد من الأسماء المتورطة فى اقتحام السجون خلال ثورة 25 يناير، وخطف الضباط والجنود بسيناء، وكذلك أسماء 25 قيادة من أعضاء التنظيم الدولى للإخوان، وأعضاء التحالف الهاربين فى قطر،ولندن،على رأسهم محمود عزت القيادى الإخوانى الهارب ، وعاصم عبد الماجد ، وطارق الزمر ،وحاتم عزام قيادى حزب الوسط .
كشفت المصادر أن مدير الأمن العام ، طلب سرعة إصدار النشرات

الحمراء ، وترقب الوصول على كافة الموانئ والمطارات المصرية لكافة المتهمين ، حيث سيقوم الانتربول المصرى بقطاع الأمن العام ، بالتنسيق مع الانتربول الدولى ، لضبط المتهمين ، وإعادتهم الى القاهرة ، لمباشرة التحقيقات معهم .

وكان اللواء سيد شفيق، مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن العام، قد قابل المستشار المستشار هشام بركات النائب العام، ومدير التعاون الدولى بمكتب النائب العام، وقام بتسلم قائمة تضم مجموعة من الأسماء بينهم 25 من قيادات التنظيم الدولى للإخوان، وأعضاء التحالف الهاربين خارج البلاد، وعدد من قيادات حماس، وحزب الله المتورطين فى قضية اقتحام السجون خلال ثورة يناير، وذلك تمهيدا لإصدار نشرات حمراء بأسمائهم إلى الإنتربول الدولى ، لسرعة ضبطهم وإحضارهم.