عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإمارات تؤكد استمرار دعمها الكامل لمصر

بوابة الوفد الإلكترونية

استقبل الرئيس عدلي منصور، اليوم بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، الشيخ  عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات العربية المُتحدة.

حضر اللقاء من الجانب الإماراتي الدكتورسلطان أحمد الجابر"وزير الدولة بدولة الإمارات "،
والسفير محمد بن نخيرة الظاهري "سفير الإمارات بالقاهرة"، ومحمد الخاجة "مدير مكتب وزير الخارجية الإماراتي"، فضلاً عن نبيل فهمي وزير الخارجية،
والدكتور  مصطفى حجازي مُستشار السيد الرئيس للشئون الاستراتيجية من الجانب المصري.

ونقل الشيخ عبد الله بن زايد تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المُسلحة.
وأوضح، أن الإمارات حريصة على تأكيد استمرار دعمها الكامل لمصر، موضحاً أن تحقيق الاستقرار في مصر ينعكس على الاستقرار في الإمارات بصفة خاصة وفي دول الخليج بصفة عامة.

و تطرق اللقاء، إلى الجهود التي تبذلها الإمارات على مستوى الدعم الاقتصادي، والاجتماعي في مصر بوجه عام، كما تم تناول نتائج زيارة الوفد الاقتصادي الأمريكي رفيع المستوى الذي كان قد زار الإمارات خلال الأيام القليلة الماضية للتباحث بشأن أفضل سبل تقديم الدعم والمساندة الاقتصادية لمصر فى تلك المرحلة الهامة.

كما تم خلال اللقاء استعراض عددٍ من القضايا الإقليمية كالأوضاع في سوريا، والعراق، والتقارب الأمريكي الإيراني.

وقد اتفقت الرؤى المصرية الإماراتية على أهمية زيادة التنسيق فيما بين البلدين في شتى المجالات، وبما يتمشى مع طموحات وتطلعات الشعبين الشقيقين.

وفي ختام اللقاء، أعرب الرئيس عدلي منصورعن شكره وتقديره لموقف الإمارات المبدئي في دعم مصر سياسياً واقتصادياً فور قيام ثورة 30 يونيو 2013، وطلب من الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان وزير خارجية الإمارات نقل تحياته و تقديره للشيخ  خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي، مُعرباً عن دعم مصر الكامل للإمارات ولمواقفها الدولية المختلفة، ومؤكداً أن مصر أمن الخليج جزءاً لا يتجزأ من أمنها القومي.