رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"لبيب": لا تفكير فى تغيير المحافظين

أخبار وتقارير

السبت, 21 ديسمبر 2013 12:01
لبيب: لا تفكير فى تغيير المحافظيناللواء عادل لبيب
بني سويف - محسن عبدالكريم:

أكد اللواء عادل لبيب وزير التنمية المحلية أن الاستعدادات تجرى على قدم وساق للاستفتاء على الدستور وذلك من خلال إعداد مقار اللجان الانتخابية ولجان الفرز وعمليات التأمين سواء من قوات الشرطة أو الجيش واختيار أمناء وأعضاء اللجان من الموظفين من مختلف المصالح الحكومية.

وأضاف لبيب أن الحكومة تعمل جاهدة على تنمية الصعيد وذلك من خلال ضخ 2 مليار جنيه كبداية لإقامة مشروعات تتمثل فى مشروعات مناهية الصغربمبالغ تتراوح ما بين 1000 – 5000 جنيه  يستفيد منها القرى والنجوع ومشروعات صغيرة والتى يستفيد منها كل شباب مصر

من حملة المؤهلات المتوسطة والعليا بإقامة مصانع فى عواصم المدن والمراكز لتحويل المخلفات الزراعية إلى أسمدة عضوية ومصانع تجفيف الطماطم وغير ذلك وهوما يعتبر من أهم المشروعات القومية التى تقضى على البطالة .

وأكد  لبيب أننا وفرنا 2.9 مليار جنيه للخطة العاجلة التى تخص المشروعات الخدمية بالقرى مثل مشروعات الصرف وتغطية الترع ورصف وإنارة الطرق والتى لابد وأن تنتهى ونسابق الزمن فى تحقيق هذه المطالب.

وأشار وزير التنمية المحلية أن أهم ما يشغلنا

الآن هو تطوير العشوائيات والتى وصلت فى مصر الآن إلى 1200 منطقة عشوائية نعمل على تطوير 195 منطقة الآن ونحتاج الى 7 مليار جنيه ودبرنا مليار لهذه المرحلة وسندبر مليار آخر مؤكدًا أنه لن يتم تغيير أى محافظ لأن الجميع مجتهد ولا يوجد أفضل منهم .
فيما أشار الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط أنه تم اعتماد 100 مليون جنيه لديوان عام محافظة بنى سويف كما يجرى استكمال ترفيق 3 مناطق صناعية سيتم الانتهاء منها 30 يونيو المقبل كما سيتم استكمال تطوير 16 مزلقانا فى بنى سويف قبل انتهاء العام المالى الحالى كما سيتم أيضًا الاعلان عن أكبر مشروع لتنمية شمال الصعيد وخاصة ببنى سويف لاستيعاب عمالة الشباب فى جميع محافظات الصعيد.

أهم الاخبار