رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الصحة تشارك بورشة عمل "مستقبل الطاقة فى مصر"

وزارة الصحة
وزارة الصحة

شاركت وزارة الصحة فى ورشة عمل تحت عنوان "مستقبل الطاقة فى مصر" وذلك تحت إشراف وزارة البيئة بالتعاون مع سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة.

وقالت الوزارة - فى بيان لها اليوم الجمعة - إنه تعد الورشة استكمالًا لفعاليات الحلقة النقاشية التاسعة عشر لمنتدى القاهرة للتغير المناخي، وذلك بحضور وزراء البترول والثروة المعدنية، والسياحة، والكهرباء والطاقة، والمالية، والصناعة والتجارة الخارجية، والسفير الألمانى بالقاهرة وخبراء البيئة والطاقة فى مصر لوضع أفضل السيناريوهات التي تصلح لتوفير الطاقة في المستقبل.
وقد ناقشت ورشة العمل كيفية التوصل لأفضل الصيغ العلمية الملائمة لإيجاد حلول لمواجهة التحديات فى مجالى الكهرباء والطاقة، إذ تواجه جمهورية مصر العربية وعدد كبير من دول العالم تحديات عدة فى هذا المجال وذلك لما تمثله الطاقة من أهمية قصوى بالنسبة لأى اقتصاد فى العالم وكونها عاملًا نوعيًا مهمًا فى حياة الشعب المصري وركزت الورشة على نقص الطاقة في مصر ومحاولة إيجاد

حلول طويلة وقصيرة المدى وعدم التركيز على حلول على المدى القصير لقطاع معين أو صناعة معينة, وأن الاستراتيجية الوطنية بحاجة إلى التركيز على امتلاك مصادر الطاقة وعدم استيرادها.
ومن جانبها أكدت وزراة الصحة على ضرورة استخدام مصادر طاقة ليس لها آثار خطيرة علي صحة الانسان، حيث ثبت أن استخدام الفحم كمصدر لتوليد الطاقة له أضرار جسيمة علي البيئة والصحة.
وشددت الوزارة علي ضرورة إدخال مصادر آمنة ومتجددة للطاقة في الصناعات الثقيلة مثل الطاقة الشمسية واستيراد الغاز الطبيعي لتوفير العجز في إنتاج الطاقة لحين التخطط لإيجاد حل على طويل المدي لتوليد الطاقة باستخدام الموارد المتاحة.