رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مفتى الجمهورية يشارك باحتفالات بورسعيد بعيدها القومى

أخبار وتقارير

الجمعة, 20 ديسمبر 2013 13:03
مفتى الجمهورية يشارك باحتفالات بورسعيد بعيدها القومىالدكتور شوقى علام مفتى الجمهورية
متابعات

شارك الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، احتفالات بورسعيد بعيدها القومي الموافق 23 ديسمبر المقبل خلال صلاة الجمعة اليوم بمسجد الشاطئ، وذلك بحضور اللواء سماح قنديل محافظ بورسعيد، واللواء محمد الشرقاوي مدير الأمن، والشيخ عبدالمغني يونس وكيل وزارة الأوقاف، ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وتضمنت الخطبة التي ألقاها عبد الحكم صلاح سلامة أستاذ الدراسات العليا بجامعة الأزهر سرد لأحداث التاريخ بداية من الإغريق والرومان والبيزنطيين الذين احتلوا الشرق لمدة 10 قرون متتالية وذلك منذ 400

سنة ق.م وحتى نهاية القرن السادس، مرورا بالصليبين وإسقاط الأندلس، ثم حملة نابليون على مصر، والعدوان الثلاثي وحرب الاستنزاف، وأخيرا انتصارات أكتوبر المجيدة التي غيرت مجرى التاريخ.
وطالب سلامة من المسلمين التفقه في التاريخ جيدا، للتأكد من أطماع الغرب الدائمة فيه منذ الأبد والتي انتهت بزرع شوكة في ظهر الشرق تسمي إسرائيل.
وأشاد بشعب بورسعيد الباسل، مشيرا إلى أن زيارته والمفتي جاءت لمشاركة شعب
بورسعيد الاحتفالات بأعياد المدينة الباسلة التي لطالما واجهت الاستعمار والقوي الغاشمة، حيث خرج المواطنون بكافة فئاتهم لم تفرقهم رساله لنصرة الوطن، وكان كل هدفهم نموت نموت وتحيا مصر، وذلك ابتغاء لوجه الله ومن منطلق طاقة إيمانية تؤكد أن العزة مكون أساسي من مكونات الإيمان.
وأضاف سلامة أنه فرض عين علينا جميعا كمصريين أن نحقق اقتصاد قوي بالعرق والعمل والعلم وجيشا فتيا من خلال الدعم وتوفير كافة المتطلبات اللازمة له حتى يهب لنجدتنا كعادته في حالة مواجهة أي اعتداءات داخلية أو خارجية، بالإضافة إلى رؤية سياسية واضحة ومحددة توجد الاستقرار والأمن داخل البلاد وكل ذلك ابتغاء لوجه الله.

أهم الاخبار