رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"ويعتدون على محرر الوفد"

طلاب الإخوان يصعّدون العنف بالجامعات المصرية

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 17 ديسمبر 2013 20:04
طلاب الإخوان يصعّدون العنف بالجامعات المصرية
كتب – محمد أمين:

واصل طلاب تنظيم الإخوان ممارساتهم الدموية، وكسرهم لقانون حظر التظاهر بالعديد من جامعات مصر، اليوم، ففى جامعة القاهرة أسفرت اشتباكات طلاب الإخوان، والأمن الإدارى اليوم عن وقوع 8 إصابات بين قوات الأمن، فيما قامت سيارات الإسعاف بنقل المصابين إلى مستشفى الجامعة.

وفى سياق متصل، ارتكب طلاب جماعة الإخوان المحظورة بجامعة القاهرة، أحداث عنف، وبلطجة داخل حرم الجامعة، وقام طلاب المحظورة بالاعتداء بالشوم، والعصى على أفراد الأمن المدنى أمام قبة جامعة القاهرة، وحطموا الأبواب  والنوافذ بكلية الحقوق.

وأسفرت اعتداءات طلاب الجماعة المحظورة عن  وقوع إصابات بين أفراد الأمن والطلاب، وهرعت سيارة الإسعاف إلى داخل الحرم الجامعى لنقل المصابين إلى المستشفى لتلقى العلاج.

وفي جامعة الأزهر، تجمع طلاب المحظورة أمام مبنى كلية دار العلوم، واشتبكوا مع الأمن المدنى، وتوجهوا إلى مبنى إدارة الجامعة لارتكاب أعمال عنف، وشغب داخل الجامعة،

وتم صرف العاملين من مبنى إدارة الجامعة حرصاً على حياتهم من اعتداءات طلاب الإخوان.
وحاول طلاب المحظورة اقتحام مبنى إدارة الجامعة إلا أن الأمن الإدارى تصدى للطلاب ووضع الحواجز الحديدية لمنعهم من اقتحام المبنى.

وصعد طلاب الإخوان من عنفهم حينما نشبت اشتباكات بين طلاب جامعة القاهرة وطلاب الإخوان، عقب قيام الإخوان بإشعال النيران بحجرة الأمن، وسط حالة من الكر والفر بين الطرفين فيما يقوم طلاب الإخوان بتكسير أبواب الجامعة.

وفى جامعة المنصورة، دارت اشتباكات بين طلاب الإخوان، وطلاب مؤيدين للقوات المسلحة، وخارطة الطريق حينما وصلت مسيرة الإخوان، التى تقدر بأكثر من ألفى طالب، انضم إليهم أعضاء من التنظيم من كل القرى، والمراكز بالمحافظة والمحافظات المجاورة، لتحدث اشتباكات دامية دارت

اليوم، بعد تصدى الأهالى لهم ومعارك كر وفر من الجانبين.

فيما قام عصر اليوم، العشرات من طلاب الإخوان بالخروج من بوابة توشكى للجامعة ناحية ميت خميس، فى محاولة لقطع الطريق، ولم تمض تلك المحاولة سوى بضع دقائق، حتى انتهت سريعا مع تحرك قوات الأمن للتصدي لتك المحاولة لتحدث اشتباكات محدودة انتهت بفرار طلاب الإخوان  .

وقد انتقل مسيرة الطلاب فى اتجاه القرية الأولمبية، ثم إلى شارع أحمد ماهر فى اتجاه عبد السلام عارف، فى مناوشات أمام مول "صن"، التابع للقوات المسلحة، ثم الانتقال إلى معسكر الأمن المركزى بشارع عبد السلام عارف، وظلوا يناوشون الحرس بإشارات رابعة عن بعد، وصولا إلى منطقة استاد المنصورة لتحدث الاشتباكات الحالية.

كما اعتدى طلاب الإخوان بجامعة الأزهر بالضرب، على محمد السيد محرر "بوابة الوفد" أثناء قيامه بعمله، وتغطيته للأحداث داخل المبنى الإدارى للجامعة.

وتجمهر طلاب الإخوان، حول الزميل، وأصابوه فى الرأس، والبطن، والظهر، و استولوا على حافظة النقود الخاصة به، وهاتفين محمولين.

وتمكن بعض الطلاب غير المنتمين لتنظيم الإخوان من تخليص الزميل من بين أيديهم قبل الفتك به.


 

أهم الاخبار