رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سياسيون: غياب الحرس الجامعى سبب الفوضى بالجامعات

أخبار وتقارير

السبت, 14 ديسمبر 2013 16:35
سياسيون: غياب الحرس الجامعى سبب الفوضى بالجامعات
كتب– سيد العبيدى:

عقب صدور قانون التظاهر تقلصت مظاهرات جماعة الإخوان المحظورة فى الشارع المصرى بينما زادت بشكل غير مسبوق داخل الجامعات.

وقال الدكتور حسن نافعة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الجماعة تركز على الطلاب داخل الجامعات بعد صدور قانون التظاهر لأنها تعلم جيدا أن قوات الأمن لا تستطيع دخول الحرم الجامعى، ولكنها تستطيع فض التظاهرات فى الشوارع أو الميادين.
وأكد نافعة في تصريحات لبوابة الوفد على أن الجماعة تحاول أن تصور للعالم أن ما حدث فى 30يونيو هو انقلاب على الشرعية وليس ثورة  من خلال الاحتجاجات الطلابية التى تدعمه.
وأشار إلى أن الدستور سوف يحسم الخلاف الدائر بين النظام الحالى وجماعة الاخوان المحظورة اذا تم المشاركه فيه بشكل كبير من قبل المواطنون ستكون هزيمة كبيرة للاخوان وسوف يتغير المشهد جزرياً وسيكون الدستور بمثابة دعم كبير لثورة 30يونيو.
وقالت المستشارة تهانى الجبالى نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا (سابقا) إن الإخوان يركزون على الطلاب فى الجامعات لأنهم يريدون تدمير المنشآت العامة والمؤسسسات التعليمية الحكومية.
وحملت الجبالى مسئولية ما يحدث بالجامعات للدكتور حسام عيسى وزير التعليم العالى لانه هو من رفض عودة الحرس الجامعى مشيرة

الى ان غياب الامن فى الجامعات هو ما جعل الامور تأخذ شكلا غير صحيح واصفه رفض عودة الحرس الجامعى بالخطيئة الكبرى على حد قولها.
وتابعت الجبالى فى تصريحات لبوابة الوفد  أن الأمن داخل الجامعات يحمى المنشآت العامة، وليس له صلة بسير العملية التعليمية أو تقييد حرية الشباب.
أكد د. وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ، أن الإخوان يلعبون بورقة الطلاب وورقة قسم الأخوات ضمن أقسامهم التى تفككت، لافتا إلى أن تنظيم الإخوان سوف يخسر هذه الورقة الطلابية، مشيرا إلى أنها ورقة موسمية سوف تنتهى التى اعتبروها ورقة الضغط على النظام الحالى.
وأوضح عضو جبهة الإنقاذ، أن خطط تنظيم الإخوان لمظاهراتهم تقلصت فى الشارع المصرى، وباتت  لا تشكل أى هدف بعد تخلى عنهم المؤيدون عنهم.

 

أهم الاخبار