رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التموين: تطبيق كوبونات البوتاجاز أول فبراير المقبل

أخبار وتقارير

الخميس, 12 ديسمبر 2013 00:04
التموين: تطبيق كوبونات البوتاجاز أول فبراير المقبل

صرح الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية بأنه سيتم البدء في تنفيذ مشروع كوبونات البوتاجاز أول فبراير المقبل .

وقال أبو شادي – فى تصريحات صحفية، إنه يتم الآن دارسة وتقييم توزيع إسطوانات البوتجاز عن طريق “الكوبونات” فى كل محافظة بحيث يكون للمحافظين الحق في اختيار القواعد التي سيتم علي أساسها توزيع الكوبونات بما يحقق العدالة الاجتماعية ، كما سيكون لهم الحق في إقرار العقوبات علي كل

من يتلاعب في هذه السلعة المدعمة.
وأكد الوزير حرص الحكومة على وصول الدعم إلى مستحقيه والقضاء على عمليات السوق السوداء ، وأشار إلى أنه تم الاتفاق مع وزارة البترول على تكوين رصيد استراتيجي من البوتجاز(غاز الطهي) يكفي لمدة 7 أيام لتلافي حدوث أي اختناقات بسبب النوات التى تمنع وصول السفن المحملة بالغاز إلى الموانيء، لافتا إلى أنه لا
توجد أزمة فى توفير السولار إلى المخابز حيث يقوم المتعهدون بتوفير الحصص الخاصة بهم .
من جهة أخرى ، كشف أبوشادي عن الاستعانة بالخبرة الإيطالية لإنشاء 3 “مخابز مليونية” تعمل بشكل آلي لإنتاج الخبز المدعم بأعلى جودة .. مشيرا إلى أنه سيتم البدء بإنشاء المخابز فى 3 محافظات هي القاهرة بمدينة بدر ، البحيرة ، والمنيا وستستغرق فترة تتراوح من 3 إلى 6 أشهر .
ورحب ابوشادي بإقبال القطاع الخاص على المشاركة فى مشروع انشاء المخابز المليونية ، لافتا إلى أن الهدف فى النهاية هو تقديم رغيف الخبز للمواطن بجودة عالية.
 

أهم الاخبار