رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تم احتجازهم على سفينة صيد بالسعودية

85 ألف جنيه غرامة لـ 35 صيادًا مصريًا

أخبار وتقارير

الاثنين, 09 ديسمبر 2013 10:47
85 ألف جنيه غرامة لـ 35 صيادًا مصريًاصورة أرشيفية
السويس - عبدالله ضيف:

قضت السلطات السعودية بفرض غرامة قدرها 30 ألف ريال سعودى على سفينة المصرية ''محمود علوش'' بعد أن قامت باحتجازها فى ميناء ''الجحفة'' بمنطقة ''العسيرة'' على البحرالأحمر وعلى متنها 35 صيادًا مصريًا جميعهم من مدينة المطرية بمحافظة الدقهلية من بينهم مالك السفينة فى ميناء ''الجحفة'' بمنطقة ''العسيرة'', بتهمة انتهاك المياة الإقليمية السعودية والصيد فيها بدون تصريح من السلطات السعودية المختصة.

كما قضت السلطات السعودية بإعادة 29 صيادًا من المحتجزين, والموجودين حاليًا فى أحد السجون, إلى مصر عبر مطار القاهرة الدولى بعد سداد كل صياد

مبلغ 800 جنيه تكاليف السفر بإجمالى 85 ألف جنيه, واحتجاز الـ 6 صيادين الباقين ومن بينهم مالك السفينة على ظهر السفينة إلى حين انتهاء عمليات اصلاح مكايناتها للعودة بها إلى ميناء الاتكة لسفن الصيد بالسويس.
وأشار علاء علوش المحامى, نجل مالك السفينة إلي أنه قام بسداد قيمة الغرامة المقررة على السفينة بالإضافة إلى قيمة عملية اصلاح مكايناتها الجارية الآن ووصلت قيمة الغرامة وتكاليف الاصلاح مبلغ 70 ألف جنيه مصرى.
وأكد أنه وآسر الصيادين عجزوا عن تدبير مبلغ 85 ألف جنيه قيمة تذاكر سفر إعادة الصيادين الـ 29 عبر مطار القاهرة الجوى, وناشد خادم الحرمين الشريفين, بحكم علاقات الصداقة والاخاء بين مصر والسعودية على المستوى الرسمى والشعبى, بالسماح بعودة الصيادين المصريين الـ 29 على السفينة بعد اصلاح مكايناتها مع باقى طاقم السفينة الستة رأفة بظروف آسر الصيادين.
وأكد أن سفينة الصيد المصرية المحتجزة مع طاقمها بالسعودية كانت فى رحلة صيد بمياة البحرالأحمر الدولية عقب إبحارها من ميناء الاتكة لسفن الصيد بالسويس, وتعطلت مكينات السفينة وأدى سوء الأحوال الجوية إلى دفعها للمياه الإقليمية السعودية دون عمد بدليل اكتشاف السلطات السعودية عقب ضبطها مع طاقمها تعطل مكينات السفينة بالفعل.

أهم الاخبار